العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ

رئيس الوزراء: كتاب المريخي مرجعٌ يوثق تاريخ البحرين منذ الثلاثينات

أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بما بذله المؤرخ والباحث خليل المريخي، في إعداد كتابه «البحرين... صور وحكايات الماضي»، الذي يشكل مرجعًا قيماً يوثق من خلاله بالصور والمشاهد جوانب في تاريخ مملكة البحرين منذ ثلاثينات القرن الماضي، مؤكداً سموه أن هذا التوثيق يعد مرجعاً للمتخصصين وللأجيال القادمة للتعرف على أبرز المحطات في تاريخ وحضارة مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال استقبال سموّه للباحث المريخي، وذلك يوم أمس الأحد (2 أغسطس/ آب 2015)، في قصر القضيبية، حيث أهدى المريخي لسموّه نسخة من كتابه الأخير، الذي حمل عنوان «البحرين.. صور وحكايات الماضي».

وأكد سموه دعم الحكومة ومساندتها لكل الباحثين والمبدعين البحرينيين، الذين يجسدون صورة المواطن البحريني المتميز بالعلم والثقافة، متمنيا سموه للباحث دوام التوفيق والنجاح في جهوده الإبداعية المقبلة.

من جانبه، أعرب الباحث والمؤرخ خليل المريخي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة، على دعمه وتشجيعه الدائم لكل الباحثين والمبدعين، وهو الأمر الذي يمثل دافعا لهم لمزيد من الابداع في كل مجالات البحث والعلوم، مؤكداً ان هذا الدعم ليس بغريب على سمو رئيس الوزراء الذي ترك بصمات هامة في رحلة الوطن نحو التقدم في جميع المجالات.

العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً