العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ

اتحاد اليد يكشف عن نظام مسابقاته للموسم الرياضي 2015/2016

تمهيدي ثم رباعية للفئات... تمهيدي ثم رباعية ثم مربع ثم نهائي للكبار

حدد اتحاد اليد نظام دوري الفئات السنية بالإضافة إلى دوري الكبار وعممه على الأندية أمس الأول. فبالنسبة لدوري الكبار فيلعب بنظام الدوري من دور واحد، ثم توزع الأندية إلى مجموعتين الأولى للمراكز من الأول للرابع، وتلعب بعد ذلك دوريا من دور واحد، ثم على طريقة المربع الذهبي بين الأول مع الرابع والثاني مع الثالث (بست أوف 3) ومن ثم مباراة نهائية.

وبالنسبة للمجموعة الثانية للمراكز من الخامس إلى الثاني عشر، فتلعب بنظام الدوري من دورين لتحديد بقية المراكز.

وبدل اتحاد اليد مفهومه لطريقة (بست أوف 3) في الدور نصف النهائي، ففي الموسم الماضي اعتبر الفائز في الأولى ثم التعادل في الثانية متأهلا للدور النهائي أو متوجا بلقب الدوري، أما الموسم المقبل فسيطبق المتعارف عليه وهو الفوز بمباراتين من أصل 3، مباراتين للتأهل أو التتويج بحيث لا تنتهي مباريات الدور نصف النهائي والنهائي إلا بالفوز.

وفيما يخص الفئات السنية، فسيقام دوري تحت 16 و18 و20 عاما بنظام الدوري من دور واحد ثم دورة رباعية للأربعة الأولى، وبذلك لا يشمل هذه الفئات التغيير في الموسم المقبل، كما أن دوري التجمع تحت 14 عاما سيقام بنظام الدوري من دورين.

وينطلق دوري الكبار يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، فيما تنطلق كل دوريات الفئات السنية في النصف الأول من سبتمبر/ أيلول البداية بدوري الشباب يوم 10 ثم التجمع يوم 11 فالأشبال يوم 14 وأخيرا الناشئين يوم 17.

وأقيمت كل دوريات الفئات السنية الموسم الماضي بنظام الدور التمهيدي ثم دورة رباعية لتحديد البطل؛ بينما دوري الكبار بالتمهيدي فسداسيتان ثم مربع ذهبي ومنه إلى مباراة نهائية.

يذكر أن دوري الكبار ذهب للنجمة والكأس بقى أهلاويا، فيما توج الاتفاق بدوري وكأس الشباب وعلى ذات الطريقة توج باربار في الناشئين والتجمع، بينما دوري الأشبال فاز به الدير والكأس حققه التضامن.

العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:24 ص

      barbar fans

      التجمع دوري من دورين ممتاز

    • زائر 1 | 2:43 ص

      الى متى الخرابيط

      لخبطه في زوبعه اتحاد اليد مو عارف ويش يسوي والسبب الانديه الضعيفه

    • زائر 3 زائر 1 | 4:59 ص

      تقصص الدوري

      اذا مافي دوري العاشوري وين يروح الاتحاد قصص الدوري

اقرأ ايضاً