العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ

الشكوك تتزايد بشأن مصير غوارديولا بعد خسارة كأس السوبر

ظهر الاحباط جليا على المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا عقب هزيمة فريقه بايرن ميونيخ أمام فولفسبورغ بركلات الجزاء الترجيحية في كأس السوبر الألماني، الذي جمع بين بطل البوندسليغا وبطل الكأس.

وخسر بايرن ميونيخ حامل لقب البوندسليجا ثلاث مرات متتالية في كأس السوبر تحت قيادة غوارديولا، بعد الهزيمة امام بوروسيا دورتموند في 2013 و2014.

وقال غوارديولا عقب المباراة «ليس من السهل الفوز بهذا اللقب».

وأضاف «لقد صنعنا عددا كافيا من الفرص للفوز، ولكن علينا الآن أن نتطلع إلى المستقبل».

وجددت الهزيمة الشكوك بشأن مصير غوارديولا الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة «صن» البريطانية أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يستعد لوضع 100 مليون يورو تحت امرة غوارديولا من أجل اقناعه بالانتقال لتدريب الفريق.

وقال حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نيوير: «اللاعبون لا يتناقشون بشأن مستقبل غوارديولا... القرار سيتم اتخاذه في مرحلة ما سواء قبل أو بعد العطلة الشتوية، بصرف النظر عن القرار فإنه لن يؤثر على اللاعبين».

وتوج فولفسبورغ بلقب كأس السوبر الألماني للمرة الأولى في تاريخه بعد تفوقه على بايرن بركلات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1.

وتصدى كوين كاستيلس حارس مرمى فولفسبورغ لركلة الجزاء الثانية لبايرن ميونيخ التي سددها تشابي الونسو، في الوقت الذي سجل فيه الفريق جميع ركلات الجزاء الخمس، وكان المهاجم الدنماركي نيكلاس بيندتنر هو آخر من يسدد ليمنح فريقه الفوز 5/4.

وقال غوارديولا «من المؤسف عدم قدرتنا على الدفاع بشكل جيد في الدقائق الأخيرة». وأضاف «هذه هي كرة القدم، الأمور قد تتغير من دقيقة لأخرى، المباراة انتهت بالتعادل ثم انتقلت إلى ركلات الجزاء».

وجاءت هزيمة بايرن ميونيخ بعد هزيمته في المربع الذهبي لكأس ألمانيا على يد بوروسيا دورتموند.

ولكن الجانب المشرق لهذه الهزيمة هو عودة الجناح الهولندي اريين روبن للمشاركة مع بايرن ميونيخ بعد فترة من الغياب بسبب الإصابة كما ظهر الوافد الجديد دوجلاس كوستا بمستوى رائع في أول ظهور له. وشارك الوافد التشيلي ارتورو فيدال القادم من صفوف يوفنتوس مقابل 37 مليون يورو، في آخر ربع ساعة وظهر بمستوى طيب.

العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً