العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ

أرسنال يهزم تشلسي ويتوج بلقب الدرع الخيرية

توج فريق أرسنال لكرة القدم بلقب بطولة الدرع الخيرية لكرة القدم (كأس السوبر الإنجليزي) إثر تغلبه على فريق تشلسي أمس (الأحد) بهدف دون رد.

وأحرز هدف أرسنال أليكس تشامبرلين في الدقيقة 24.

ويعد هذا اللقب هو السادس لفريق أرسنال والثاني له على التوالي، إذ كان قد حقق لقب البطولة العام الماضي عندما تغلب على مانشستر سيتي 3/صفر.

وكان تشلسي قد حصل على لقب البطولة في ثلاث مرات سابقة.

وتعد هذه هي المباراة الرسمية الأولى لحارس المرمى بيتر تشيك مع أرسنال، بعد انضمامه للفريق هذا الصيف بعد 11 موسماً قضاها في صفوف تشلسي.

وانتقل تشيك (33 عاماً) إلى أرسنال في يونيو/ حزيران الماضي بعدما أحرز 13 لقباً مختلفاً في البطولات الكبيرة مع تشلسي كما حافظ على نظافة شباكه في 228 من المباريات التي خاضها مع تشلسي.

ويعد هذا الفوز هو السادس على التوالي لفريق أرسنال على استاد ويمبلي.

وانحصر اللعب في وسط الملعب في الربع ساعة الأول من الشوط الأول ولم تظهر أي خطورة على المرميين، ولم تشهد تلك الفترة أي أحداث مهمة سوى في كرة وحيدة عندما طالب لاعبو تشلسي باحتساب ركلة جزاء لفابريجاس بعد عرقلته من جانب بير ميرتساكر داخل منطقة جزاء أرسنال لكن الحكم رفض احتسابها.

ومع بداية الربع ساعة الثاني ضغط أرسنال بحثاً عن افتتاح التسجيل وتوالت هجماته حتى تمكن أليكس تشامبرلين من افتتاح التسجيل في الدقيقة 24 عندما استلم الكرة في الناحية اليمنى لمنطقة جزاء تشلسي وراوغ مدافعي تشلسي قبل أن يسدد الكرة بقدمه اليسرى في الزاوية العكسية لتيبوا كورتوا حارس تشلسي.

بعد الهدف نشط فريق تشلسي في محاولة لإحراز هدف التعادل وتوالت هجمات الفريق من الجانبين خاصة من الجانب الأيسر عن طريق لويتش ريميه الذي لعب العديد من الكرات العرضية الخطيرة لكن مهاجمي تشلسي لم يستغلوها.

في المقابل تراجع فريق أرسنال للحفاظ على تقدمه واعتمد على الهجمات المرتدة لكنها لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى تشلسي.

وفي الدقيقة 33 سدد راميريس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجولر القائم الأيسر لبيتر تشيك حارس أرسنال.

وفي الدقيقة 36 أضاع راميريس فرصة هدف مؤكد لتشلسي عندما قابل كرة عرضية من الناحية اليمنى، لعبها ريمي، برأسه لكنها تعلو العارضة بسنتيميترات قليلة.

وكاد أرون رامسي أن يحرز الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 39 عندما استلم كرة بينية داخل منطقة جزاء تشلسي وسددها قوية لتصطدم بالشباك الخارجية لمرمى كورتوا.

وأنقذ إيفانوفيتش فريقه تشلسي من هدف ثانٍ في الدقيقة 42 عندما توغل تشامبرلين داخل منطقة جزاء تشلسي ولعب كرة عرضية من فوق كورتوا لكن إيفانوفيتش أبعدها برأسه قبل أن تصل لناتشو مونريال لاعب أرسنال.

استمرت محاولات تشلسي في الدقائق المتبقية من أجل إحراز هدف التعادل قبل نهاية هذا الشوط لكن دفاع أرسنال حال دون ذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشلسي تبديلين بإشراك راداميل فالكاو بدلاً من ريميه وأوسكار بدلاً من راميريس لزيادة الفاعلية الهجومية وضرب التكتل الدفاعي الذي بدأ به أرسنال هذا الشوط.

وعلى رغم التبديلات التي أجراها مورينيو، مر الربع ساعة الأول من الشوط الثاني دون أن يشكل أي خطورة على مرمى أرسنال الذي ظهر لاعبوه متماسكين في مواجهة هجمات تشلسي.

وفي الدقيقة 61 أضاع ايدين هازارد هدفاً مؤكداً عندما مرر فابريجاس له كرة بينية وضعته في مواجهة بيتر تشيك لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.

وأنقذ بيتر تشيك فريقه الجديد من هدف محقق في الدقيقة 69 عندما لعب أوسكار ضربة حرة مباشرة باتجاه المرمى لكن تشيك تألق وحوّل الكرة لضربة ركنية لم يستفد منها تشلسي لترتد بهجمة مرتدة لأرسنال حيث انطلق مسعود أوزيل بالكرة حتى وصل داخل منطقة جزاء تشلسي من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية أرضية ضعيفة فشل في إبعادها مدافعو تشلسي لتصل إلى أرون رامسي داخل منطقة الجزاء الذي لعبها عرضية أرضية قابلها أوليفيه جيرو بقدمه لكنها مرت فوق القائم.

بعد هذه الهجمة نشط فريق أرسنال مجدداً وبدأ بمبادلة تشلسي للهجمات خاصة بعد نزول ثيو والكوت بدلاً من أوليفيه جيرو ما دفع مورينو لإشراك كيرت زوما بدلاً من سيزار أزبليكوتا في محاولة لاستعادة السيطرة على وسط الملعب.

وأجرى أرسين فينجر تبديلين لتعزيز دفاعاته للحفاظ على تقدمه بإشراك مايكل أرتيتا بدلاً من أليكس تشامبرلين وكيرون جيبس بدلاً من مسعود أوزيل.

ومن هجمة مرتدة كاد أرسنال أن يضيف الهدف الثاني ويقضي على أحلام تشلسي في الدقيقة 86 عندما استلم سانتي كازورلا الكرة داخل منطقة جزاء تشلسي لكنه سددها في جسد كورتوا لترتد الكرة إلى رامسي الذي سددها قوية لكنها تصطدم بماتيتش، مدافع تشلسي، وتخرج لضربة ركنية لم يستفد منها أرسنال.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع كاد كيرون جيبسون البديل أن يحرز الهدف الثاني لأرسنال عندما استلم كرة بينية من سانتي كازورلا وضعته في مواجهة كورتوا الذي تألق وأبعد الكرة ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة.

العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً