العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ

"الشمالية": المشاركون في البرنامج الصيفي يبدأون بـ"المفاتيح" ويتحمسون للمنافسة

الجنبية - المحافظة الشمالية  

تحديث: 12 مايو 2017

انتظم 200 طالب وطالبة من أبناء المحافظة الشمالية من مختلف المدن والمناطق والقرى في البرنامج الصيفي 2015، في ظل تحمس كبير للمنافسة في مختلف الفعاليات والأنشطة.

وقد انطلق البرنامج بورشة عمل قدمتها اختصاصية الإرشاد الأسرية فاطمة عبدالعال بعنوان :"المفاتيح" لتحقيق الأهداف والطموحات، قدمت خلالها شرحًا مختصرًا لبناء الثقة في القدرات الذاتية والعمل على تحصيل المهارات واكتساب المعارف والعلوم والتميز في المجال العلمي والعملي.

ومن جهته، أفاد رئيس لجنة البرنامج الصيفي علي حسن العربي بأن النجاح الذي تحقق على مدى أكثر من عشر سنوات يدفع في اتجاه إضافة المزيد من أفكار التطوير والتحديث للبرنامج بحيث يلاقي استحسان الطلبة المشاركين وأولياء أمورهم، ناقلًا تحيات محافظ المحافظة الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور إلى المشاركين وموجهًا لهم بضرورة تحقيق أكبر قدر من الاستفادة المثمرة مما تحتويه البرامج والأنشطة سواء على مستوى محاضرات التثقيف والتوعية أو على مستوى الفعاليات الرياضية والثقافية.

واطلع المشاركون على فيلم وثائقي قصير حول برنامج "فرسان الشمالية" الذي تم تنفيذه في العام الماضي 2014، كما تحدثت رئيس البرامج الاجتماعية حياة الحليبي حول الجوانب التنظيمية المتعلقة بآلية تنفيذ الفعاليات والأنشطة وخدمات المواصلات وترتيبات الجدول العام للبرنامج حتى نهاية شهر أغسطس الجاري.

وأبدى عدد من أولياء الأمور سعادتهم بمحتوى البرنامج وبمبادرة المحافظة الشمالية "كلنا شركاء في السلام" والتي أثبتت جدارتها وتميزها خلال السنوات الثلاث الماضية في تنويع البرامج الهادفة التي تخدم المجتمع البحريني، وقد حرصت المحافظة الشمالية على زيادة عدد المسجلين في البرنامج من 100 إلى 200 طالب وطالبة للفئة العمرية 12 إلى 16 عاماً نظراً للإقبال الكبير من قبل الأهالي ولما شهده برنامج العام الماضي من صدىً واسعًا لديهم، وستشهد الأيام المقبلة أفكارًا عديدة تشمل الجولات والرحلات العلمية إلى مركز العلوم، ومدينة الشباب والمتحف العسكري، في حين سيتم تنويع المحاضرات التثقيفية بحيث تشمل المجالات العلمية وتعزيز المواطنة والأمن والسلامة، بالإضافة إلى التركيز على تعزيز قيم التعايش وقبول الآخر وكيفية العمل كفريق واحد، بينما سيكون للأنشطة الرياضية جانبًا كبيرًا من البرنامج لكونها من الأنشطة المحببة للفئة المستهدفة، كما خصص يوم ترفيهي لكل مجموعة على حدة في نهاية البرنامج والذي سيختتم بحفل خاص سيقام تحت رعاية سعادة المحافظ لتكريم جميع المشاركين والجهات المتعاونة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:17 ص

      برنامج فاشل اذا هذي البداية

      بصراحة المركز اللي سجلنا فيه اولادنا ما عنده استعداد لاستقبال الطلبة من اول يوم غير عن الزحمة وساعات الانتظار الطويلة في هالجو الحار على ما تكرم رئيس المركز بفتح باب المدرسة .. كلش ما في تنسيق ولا تجهيز للمكان حتى الهندي توه جاي ينظف المدرسة .

    • زائر 1 | 5:42 ص

      وايد خلو

      برنامج متميز يعطيكم العافية
      وايد حلو

اقرأ ايضاً