العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ

انطلاق الاجتماع المشترك بين وزراء خارجية دول الخليج وكيري

بدأت في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الإثنين (3 أغسطس/ آب 2015) أعمال الاجتماع المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجون كيري وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية.
وقال وزير الخارجية القطري، خالد بن محمد العطية في كلمته التي افتتح بها أعمال الاجتماع، "إن هذا الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ الأهداف والغايات التي تحقق مصالحنا المشتركة التي رسمها لنا قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع الولايات المتحدة الأميركية".
وأضاف "إن اجتماعنا هذا يعقد في ظل ظروف إقليمية ودولية استثنائية وتحديات غير مسبوقة يواجهها العديد من مناطق العالم وبخاصة منطقة الشرق الأوسط، تستدعي منا والولايات المتحدة الأميركية بذل المزيد من الجهود لمواجهة كافة التحديات التي تعترض مجتمعاتنا من أجل إحلال السلم والأمن والاستقرار العالمي".
وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بحث اليوم مع كيري عدداً من القضايا الإقليمية والدولية لاسيما الأزمة اليمنية والأوضاع في سورية ومكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.
وطبقاً لوكالة الأنباء القطرية، أطلع وزير الخارجية الأميركي أمير قطر على تفاصيل الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين دول مجموعة "5 + 1" وإيران بشأن البرنامج النووي الإيراني.
وأعرب أمير قطر، خلال اللقاء، عن أمله بأن تكون منطقة الشرق الأوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل، إضافة إلى تجنب سباق التسلح فيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:11 ص

      كيري ليس بحاجه لطمأنة دول الخليج..

      عليه ان يملي اوامره فحسب. الموضوع بسيط ولاكن هو فقط للترويج الاعلامي

    • زائر 3 | 8:03 ص

      خوش

      وان لم يقتنعو ما العمل وما هيه الخطوات التى سوف تتخذها دول الخليج مثلاا تهديد امن ايران من الاافضل لى دول الخليج ان تفتح صفحه جديده مع ايران وبمكانها ان تستخدم الطاقه النوويه السلميه ولكن هذا سوف يستغرق الكثير من الوقت لاانه الطاقه النوويه تحتاج الى كوادر

    • زائر 1 | 6:04 ص

      اقتنعوا أو لا

      الاتفاق بات في حكم الواقع
      تم القبول به من قبل البعض أم لم يقبل

اقرأ ايضاً