العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ

الهند تحجب 857 موقعاً إباحياً على الانترنت

طلبت الحكومة الهندية من مقدمي خدمات الانترنت وشركات الاتصالات في البلاد، حجب 857 موقعاً إباحياً.

ومن جانبهم نفى مسئولون في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن يكون هناك فرض لإجراءات صارمة، ووصفوا الأمر بأنه "إجراء مؤقت".

وقال مسئول رفض الكشف عن هويته إن "الطلب جاء بعد أن أعربت المحكمة العليا الشهر الماضي عن مخاوفها بشأن فشل وزارة الداخلية في حجب مواقع تضم مواد إباحية متعلقة بالأطفال". وذكر أن "الفكرة تتمثل في احترام ملاحظات المحكمة وحماية النسيج الثقافي للمجتمع"، مؤكداً أن ما حدث ليس حظراً، حيث أن العديد من مثل هذه المواقع متاح وأيضاً من خلال خدمة في بي إن" (أو الشبكات الافتراضية الخاصة) وخوادم البروكسي.

وأوضح: "هذا إجراء مؤقت، حيث تفكر الحكومة في وضع إطار تنظيمي، يمكن أن يشمل إجراءات مختلفة من بينها التوعية الشاملة". وقال المسئولون التنفيذيون في شركات الاتصالات لوسائل الإعلام المحلية، إن الأمر قد يستغرق بضعة أيام لحجب جميع المواقع.

من ناحية أخرى، شكا بعض المستخدمين من الإجراء "المحافظ" و "المتعفف" للحكومة الهندوسية القومية، حيث قالوا إنه يأتي ضد موقف المحكمة العليا الذي يحمي حق البالغين في استخدام الانترنت.

وكان الالتماس الأول الذي أدى إلى رد فعل المحكمة العليا الشهر الماضي، أوضح أن الجرائم التي ترتكب ضد النساء والأطفال، تقع نتيجة للتأثر بانتشار المواقع الإباحية التي يقدر عددها بنحو 40 مليون موقع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:31 ص

      يا ريت الدول العربية تحذو حذو الهند .... ام محمود

      في حجب المواقع الاباحية و التي يقدر عددها بالملايين و هي السبب الرئيسي في جراءم الاغتصاب الوحشي بنسبة 99% و لاتنسون ان الهند هي الاولى في الاغتصاب الجماعي للنساء و الفتيات و لن ننسى الفتاة التي تم اغتصابها في الحافلة ذات 23 ربيعا و القضيب الصدأ الذي ادخل و اصابها تسمم في الدم .. الرجال تحولوا الى وحوش آدمية بالاضافة الى جرائم داعش في الاغتصاب المروع هناك حوادث في بلدان عربية و خليجية و الخبر الذي نشرته الوسط امس مؤلم جدا و هو اغتصاب فتاة مصرية من 5 وحوش اسفل كوبري الجيزة مما ادى لوفاتها

اقرأ ايضاً