العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ

المجلس التشريعي الفلسطيني يطالب بتدخل دولي عاجل لحل أزمة "الأونروا"

طالب المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الإثنين (3 أغسطس/ آب 2015) بتدخل دولي عاجل لحل الأزمة المالية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
وحذر النائب الأول لرئيس المجلس النائب عن حركة "حماس" أحمد بحر ، خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر التشريعي في غزة، من مخاطر اضطرار "أونروا" إلى تأجيل العام الدراسي في المدارس التابعة لها في مناطق عملياتها الخمس.
وقال بحر إن هذا الإجراء "سيمثل جريمة كبرى بحق نصف مليون طالب فلسطيني"، معتبرا أن مشكلة الوكالة الدولية هي مشكلة سياسية بامتياز وليست مشكلة مالية.
كما عبر بحر عن رفضه لتقليص عدد موظفي الوكالة أو تقليص خدماتها الطبية والتعليمية، داعياً إلى رفع قضية عجز الوكالة المالي إلى مجلس الأمن الدولي لإلزام الممولين بدفع الاستحقاقات المالية. من جهتها طالبت "أونروا" اليوم المانحين بتوفير التمويل اللازم للقيام بخدماتها، محذرة من انفجار الأوضاع في المنطقة إذا لم يتم جلب التمويل المالي لسد عجزها.
وأكدت نائب المفوض العام لـ "أونروا" ساندرا ميشيل، في مؤتمر صحافي عقدته بمقر الوكالة في غزة، على ضرورة إيجاد أرضية صلبة وثابتة لتمويل الوكالة في المستقبل، مع إدراك النتائج الخطيرة من الناحية السياسية والأمنية في مناطق عملها إذا لم يتم جلب التمويل لها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً