العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ

القوات الموالية لحكومة اليمن بدأت هجوما لاستعادة قاعدة العند

شنت القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا اليوم الإثنين (3 أغسطس/ آب 2015) هجوماً واسعاً لاستعادة قاعدة العند الجوية وأكبر قواعد البلاد من المقاتلين الحوثيين وحلفائهم، وفق مصادر عسكرية.

وقال مصدر عسكري لوكالة "فرانس برس": "بدأت معركة استعادة قاعدة العند" في محافظة لحج الجنوبية شمال عدن. وأضاف أن طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية توفر غطاء جوياً للقوات التي تتقدم من منطقة جبلية غرب القاعدة التي تبلغ مساحتها نحو 15 كيلومتراً مربعاً.

وسبق الهجوم أمس نشر مئات من المقاتلين والعسكريين في محيط القاعدة تؤازرهم الدبابات والمصفحات والعربات العسكرية المتطورة التي وفرتها قوات التحالف، وفق قائد القوات فضل حسن.

وانطلقت هذه القوات من عدن التي تمت استعادتها في منتصف يوليو/ تموز بعد معارك عنيفة بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي اللاجئ في السعودية وذلك بهدف قطع طرق إمداد الحوثيين إلى الجنوب.

وسقطت قاعدة العند في مارس/ آذار بايدي المقاتلين الحوثيين الذين باتوا يسيطرون على مناطق واسعة في البلاد بما فيها العاصمة صنعاء منذ بدء هجومهم الواسع في يوليو/ تموز 2014 انطلاقاً من معقلهم في محافظة صعدة في الشمال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً