العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ

الصالة الثقافية تشهد ختام أول عروض مهرجان صيف البحرين

بعد أربعة أيام قضاها في بث روح الفرح والبهجة في ربوع مملكة البحرين، يختتم مهرجان صيف البحرين السابع أولى عروضه الفنية المسرحية المتنوعة، حيث تقدم المسرحية العالمية " لالالونا " آخر عرض لها على خشبة الصالة الثقافية مساء أمس الأحد الموافق 3 أغسطس / آب 2015.

عرض " لالالونا "، يعد بداية العروض والحفلات التي يقدّمها مهرجان الصيف لجمهوره من العائلات، الأطفال والكبار ومحبي فنون الرقص والموسيقى حتى 31 أغسطس الجاري. وتنوه اللجنة التنظيمية لمهرجان صيف البحرين أنه يمكن شراء تذاكر العروض والحفلات من محلات فيرجن ميغا ستور في مجمع البحرين سيتي سنتر أو من خلال الموقع الإلكتروني للمحلات.

فمن الصالة الثقافية إلى مسرح البحرين الوطني يأتي عرض فرقة باليه الفلبين الذي يقام بالتعاون مع سفارة الفلبين لدى البحرين، والتي تعد إحدى أهم وأعرق المؤسسات الثقافية في تلك البلاد، تقدم روائعها في عرض ساحر يوم 10 أغسطس، حيث تستعرض خلاله أشهر أعمالها ببراعة وإتقان، من أعمال الباليه الكلاسيكية القديمة والجديدة، فضلا عن لوحات جميلة من أنواع الرقص الحديث والمعاصر.

ويعود عرض "بارني حول العالم!" بمهرجان الصيف إلى الصالة الثقافية ما بين 10 و15 أغسطس 2015م، حيث يدعو بارني أصدقاءه الأطفال للمشاركة معه في مغامرته المذهلة حول العالم بعد استلامه لطرد يحتوي على مجسم للكرة الأرضية. 

كذلك يأتي لمهرجان صيف البحرين عرض "شارع السمسم – إلمو يصنع الموسيقى" ما بين 20 و24 أغسطس 2015م في الصالة الثقافية، حيث ستصنع وحوش شارع السمسم موسيقى رائعة من خلال آلات خارجة عن المألوف، ليتعلم الأطفال من العرض قيم العمل بروح الفريق الواحد وحلاوة المشاركة في أنشطة المتعة والفرح.

وفي نهاية شهر أغسطس وبالتحديد يومي 28 و29، تشهد الصالة الثقافية إثارة وحماساً مع الحفل الاستعراضي لفرقة أوركسترا ريكنغ كرو من اليابان، التي تقدم رقص الشوارع ولكن على طريقتها الخاص. اكتسبت هذه الفرقة الاحترافية نجومية عالمية بعروضها الفريدة التي تمزج بين الرقص والموسيقى، حيث يقوم أعضاء الفرقة الثمانية بأداء حركات رقص متناغمة ومتقنة في العتمة الحالكة وهم يرتدون ملابس خاصة مضيئة، ليخلقوا بذلك عرضاً سريالياً مبهراً أقرب ما يكون إلى الخيال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً