العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ

«غوغل» تواجه صفوف الانتظار في المطاعم والمقاهي والمتاجر بخاصية جديدة

 إذا كنت تعاني من الضيق تجاه ازدحام المطاعم والمقاهي التي تتردد عليها وليس لديك وقت للانتظار أو التأخير، يوفر لك محرك البحث الشهير «غوغل»، خاصية جديدة تتيح للمستخدم اكتشاف أوقات ازدحام المطاعم والمقاهي والمتاجر وغير ذلك من الأماكن التي يتردد عليها قبل الذهاب إليها.

ونقل موقع صحيفة الشرق الأوسط عن «بي سي ماغازين» اليوم الاثنين (3 أغسطس/ آب 2015)، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن الخاصية الجديدة التي أضافها محرك البحث «غوغل» بسيطة لكنها مفيدة للغاية، حيث تتيح للمستخدم معرفة مدى ازدحام المركز الرياضي أو المقهى أو المطعم الذي يعتزم الذهاب إليه.

وقالت الشركة الأميركية في رسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي «غوغل بلس»: «هل تجد نفسك دائما تحاول تفادي الوقوف في صفوف طويلة أو تتساءل عن أفضل وقت يمكنك فيه الذهاب للتبضع أو إلى المركز الرياضي».

وأضافت أن الخاصية الجديدة التي يوفرها محرك البحث ستساعد في تجنب هذا السيناريو المزعج إذ إن كل المطلوب من المستخدم كتابة اسم المكان سواء كان فرع لسلسلة مطاعم أو مقاهي، وتحديد مكانه الجغرافي على محرك البحث، ثم تضع المؤشر على العنوان وسيظهر مربع تحت رقم هاتف المكان يشير إلى مدى ازدحام المكان على مدى ساعات اليوم أو أيام الأسبوع.

وتقول «غوغل» إن هذه الخاصية متاحة بالنسبة «لملايين الأماكن والشركات في مختلف أنحاء العالم» من خلال محرك البحث. وهي متاحة عبر الأجهزة المحمولة والكومبيوتر الشخصي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً