العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ

السعودية: السجن 9 أعوام لـ«عسكري» انضم لـ"داعش"

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة السعودية في مقرها الصيفي في محافظة جدة، متهم (سعودي) بالافتئات على ولي الأمر، وخروجه عن طاعته بالسفر إلى سورية عن طريق تركيا بطريقة غير نظامية للمشاركة في القتال الدائر هناك، وانضمامه لتنظيم داعش الإرهابي، حسبما أفادت صحيفة عكاظ السعودية.

وثبتت إدانة المتهم بتدربه على فك وتركيب سلاح رشاش من نوع (كلاشنكوف) في المعسكرات التابعة للتنظيمات المقاتلة هناك، ومشاركته في المرابطة والعمليات القتالية التي دارت هناك تحت إمرة تنظيم (داعش).

كما ثبت لدى المحكمة إدانته بتستره على ابن خالته المتغيب الذي رافقه في الخروج إلى سورية للمشاركة في القتال هناك، وتفريطه في (جواز سفره) بتسليمه لشخصين من تنظيم داعش المتطرف.

ونظراً لخطورة ما قام به المدعى عليه، لاسيما أنه يعمل في السلك العسكري وخرج إلى تلك المواطن بعد اتضاح خطورة التنظيمات الإرهابية في تلك المواطن ومنها تنظيم داعش، فقد حكمت المحكمة بتعزيره بالسجن مدة تسع سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، وإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها خمسة آلاف ريال ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد اكتساب الحكم القطعية وخروجه من السجن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً