العدد 4714 - الإثنين 03 أغسطس 2015م الموافق 18 شوال 1436هـ

46 قتيلاً في فيضانات ميانمار وبعض المناطق مقطوعة تماماً

السكان المتضررون من الفيضانات يمتطون عوامات للسفر عبر المياه - afp
السكان المتضررون من الفيضانات يمتطون عوامات للسفر عبر المياه - afp

لقي 46 شخصاً على الأقل حتفهم في الفيضانات التي تشهدها ميانمار (بورما) منذ أيام وتضرر بسببها أكثر من مئتي ألف شخص في وسط البلاد وغربها خصوصاً، حيث قطعت مناطق بأكملها عن العالم.

وأدت أمطار موسمية غزيرة إلى ارتفاع سريع في منسوب المياه وحوادث انزلاق في التربة، ما تسبب في تدمير آلاف المنازل والأراضي الزراعية والجسور والطرق.

وقال موظف في إدارة المساعدة وإعادة الإسكان في وزارة الشئون الاجتماعية لوكالة «فرانس برس» إن «46 شخصاً لقوا مصرعهم وأكثر من مئتي ألف تضرروا بالفيضانات في جميع أنحاء البلاد». وأضاف «نقوم بتسريع مساعداتنا وأعمال الإغاثة».

وكانت الأمم المتحدة حذرت الأحد من ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات وتزايد حوادث انهيارات التربة في ميانمار مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة منذ أيام. وقالت إنه لا يمكن معرفة حجم الكارثة قبل بضعة أيام في هذا البلد الذي يعاني من بنية تحتية سيئة جداً.

والمناطق الأكثر تضرراً هي وسط البلاد وغربها.

وقالت ايه سو ميات التي تعيش في ساغاينغ وسط البلاد لوكالة «فرانس برس»: «لم نتلق أي إنذار وكنا نعتقد أنها أمطار عادية في هذا الموسم».

وأضافت «خلال ساعات أصبح كل بيتي تحت المياه واضطر زوجي للصعود إلى السطح لعدم توافر أي وسيلة أخرى للخروج». اضطروا للجوء إلى دير بشكل مؤقت.

وفي بعض الولايات مثل تشين تزايدت حوادث انزلاق التربة وأدت إلى تدمير أكثر من 700 منزل في هاكا عاصمة المنطقة. وفي موقع غير بعيد عن هذه المنطقة تم إيواء خمسة آلاف شخص في مخيمات للإغاثة، كما ذكرت صحيفة «نيولايت أوف» الرسمية.

وضربت الأمطار ولاية راخين التي تستقبل أصلاً 140 ألف نازح، ولاسيما من مسلمي الروهينجيا. وتتعرض بلدان آسيوية أخرى منذ أيام لأمطار غزيرة، ولاسيما الهند والنيبال وباكستان وفيتنام

العدد 4714 - الإثنين 03 أغسطس 2015م الموافق 18 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً