العدد 4714 - الإثنين 03 أغسطس 2015م الموافق 18 شوال 1436هـ

المحافظة الشمالية تختتم دورة الثقة بالنفس

الجنبية - المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أبدى المشاركون في دورة بناء الثقة في الذات وتأثيرها على الأداء الوظيفي آرائهم تجاه محتويات الدورة، مؤكدين على أنها مهمة وفعالة لجهة تجديد الشخصية وتمكين الموظفين والموظفات والعمال والكوادر البشرية من تجاوز العراقيل في حياتهم العلمي والعملية وكذلك الاجتماعية.

جاء ذلك لدى ختام فعاليات الدورة التي نظمتها إدارة الموارد البشرية والمالية بالمنسقية العامة لشئون المحافظات بقاعة الاجتماعات بالمحافظة الشمالية، وشارك فيها موظفون من مختلف إدارات وزارة الداخلية والمحافظات الأربع وتناولت أسس وقواعد بناء الثقة في الذات واكتساب المهارات الداعمة، إذ أشار مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع علي حسن العربي في اللقاء الختامي إلى اهتمام كل منظومات العمل في عصرنا اليوم ببناء الثقة والقدرات لدى كافة الشرائح العاملة لأهميتها، مثنيًا على جهود ابتكار أفكار الدورات الحديثة وتصميمها.

ومن جهته، قال القائم بأعمال مدير الموارد المالية والبشرية بالمحافظة الشمالية محمد صالح درويش على أن موضوع "الثقة بالذات" يعتبر واحدًا من أهم الموضوعات التي تحقق نتائج إيجابية على مستوى التدريب، وهو يدخل ضمن باقة الاحتياجات التدريبية والتعليم المستمر التي وجه لها محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور لتصميم وتقديم دورات متقدمة في هذا المجال والتعاون مع المنسقية العامة لشئون المحافظات وديوان الخدمة المدنية وكل الوزارات والجهات والمؤسسات التدريبية التي تهتم بموضوع رفع الثقة في الأداء، موضحًا أن نجاح سلسلة الدورات المشتركة التي تنفذها المنسقية بالتعاون مع الشمالية هو ثمرة تنسيق مستمر للاتفاق على أولويات الاحتياجات التدريبية التي تتصل بشكل مباشر بمهارات وقدرات ترفع من مستوى الأداء العلمي والعملي للموظفين.

وتناولت الدورة التي حاضر فيها رئيس شعبة التدريب والتطوير جمال خليفة بوعركي شمل محتويات وتدريبات الدورة والتي تركز على فتح مساحة للتحاور والنقاش وإتاحة الفرصة للمشاركين لفهم أبعاد وآثار زرع الثقة والتفكير الايجابي والتخطيط السليم وانعكاساته على الأداء الوظيفي من جهة، وتجاوز الآثار السلبية لضعف الثقة بالذات ووجود معوقات شخصية تعرقل انطلاق وإبداع الموظفين والموظفات في الأداء من جهة أخرى، كما شارك القائم بأعمال رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع بالمحافظة الشمالية سعيد محمد سعيد في تقديم ورشة عمل نقاشية حول أسس وخطوات رفع الثقة بالنفس، وأهم المسببات والقيود السيكيولوجية المؤثرة سلبًا على أداء الموظفين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:12 ص

      أول مرة اشارك ممتازة جدًا

      كموظفة أول مرة في حياتي أشارك في دورة الثقة.. وممتازة كانت وخصوصًا أول مرة أعرف إن الإعلامي والكاتب المميز محمد سعيد محاضرة متمكن وقوي في هذا المجال وهو مجال تنمية الذات.. يعطيكم العافية

    • زائر 1 | 5:05 ص

      تريد دورات للمسئواين

      دورات المسئولين تعلمهم كيف يتعاملون مع الموظفين والمواطنين
      بدل بعضهم يعتبر البيت بيت أبوه وعندهم ثقة بأنفسهم

اقرأ ايضاً