العدد 4714 - الإثنين 03 أغسطس 2015م الموافق 18 شوال 1436هـ

النعيمي: "التربية" تتسلم قريباً 3 مدارس جديدة بالبسيتين ووادي السيل ومدينة حمد

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي بالدعم الكبير الذي تقدّمه مملكة البحرين للعملية التعليمية وتوفير الإمكانات اللازمة لتشييد المدارس والمباني الأكاديمية المجهزة بأحدث التجهيزات وأفضل التصاميم، من أجل توفير المقعد الدراسي لكلّ طالب وتحقيق التعليم ذي الجودة العالية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير ثلاث مدارس جديدة من المزمع الانتهاء منها وتسليمها خلال العام الدراسي المقبل 2015/ 2016م، مشيراً إلى أنّ أكثر من 3 آلاف طالب وطالبة سيستفيدون من هذه المدارس الجديدة التي تقع في منطقة البسيتين ومنطقة وادي السيل ومدينة حمد.

وأوضح أنّ هذه المدارس تشتمل على حوالي 100 صفّ دراسي، ومجهّزة بقاعات تدريس واسعة ومختبرات علمية وإلكترونية ومراكز مصادر تعلّم ومتطلبات التعليم الالكتروني المختلفة وملاعب ذات مواصفات أولمبية وصالات متعددة الأغراض وغرف معلمين، بالإضافة إلى مساحات لعقد الورش التدريبية للهيئتين الإدارية والتعليمية.

وأكد الوزير أنّ المدارس الثلاث ستشتمل أيضاً على صفوف لذوي الاحتياجات الخاصة مزوّدة بالتجهيزات اللازمة لهذه الفئة من الطلبة وبالخصوص التجهيزات الخاصة بذوي الإعاقات السمعية والبصرية، بالإضافة إلى مراعاة ذوي الإعاقات الجسدية في المرافق الصحية وتخصيص منحدرات ومصاعد لهم.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:55 ص

      مدرسة ثانوية للبنين

      هناك فقط مدرسة ثانوية للبنين في مدينة حمد اتمنى من الوزارة ان تبيني مدرسة اخري وليست صفوف خشبية مضافة في المدرسة

    • زائر 1 | 7:46 ص

      وقرى شارع البديع منسية من كل الخدمات !!!

      عليهم بالعافية بهذه المدراس !
      بس سؤال لك يالنعيمي : كل سنة افتتاح مدارس جديدة في المحرق البسيتين الرفاع المنطقة الوسطى ووووو لكن مناطق شارع البديع من بني جمرة للدراز وسار وملحقاتهم وكذلك كرانة والديه والسنابس وعموم القرى على هذا الشارع لم تبنى فيها مدرسة جديدة منذ الثمانينات حتى اللحظة ! بل غالبيتها مدارس متهالكة وآيلة للسقوط ولا توجد في بعضها حتى صالات رياضية فضلاً عن المختبرات العلمية !
      لكن ما نقول إلا (حسبي الله ونعم الوكيل) على هذا التمييز ، لكم يوم لا مفر منه

اقرأ ايضاً