العدد 4714 - الإثنين 03 أغسطس 2015م الموافق 18 شوال 1436هـ

رئيس الوزراء يشيد بدور "هيئة الثقافة" في الحفاظ على تاريخ وحضارة البحرين

أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالدور الذي تضطلع به هيئة البحرين للثقافة والآثار في الحفاظ على تاريخ وحضارة البحرين، وما تقدمة من برامج ثقافية تسهم في تنشيط حركة السياحة في البلاد.

وأكد سموه أن مشاركة مملكة البحرين في المعارض الدولية الكبرى كمعرض "إكسبو ميلانو" 2015، يسهم في إبراز الموروث الثقافي والحضاري الذي تتمتع به البحرين أمام شعوب العالم.

ودعا رئيس الوزراء الى تكثيف المشاركات الدولية في هذه المعارض؛ لما لذلك من أهمية في توضيح صورة البحرين الحضارية وما حققته من نجاحات على مختلف المستويات.

 جاء ذلك لدى استقبال رئيس الوزراء بقصر القضيبية صباح اليوم عدداً من افراد العائلة المالكة وكبار المسئولين، إذ ناقش معهم سموه عدداً من القضايا المحلية.

وخلال اللقاء، اعرب سموه عن شكره وتقديره لرئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد ال خليفة، وذلك لحرصها الشديد على استثمار ما تزخر به مملكة البحرين من حضارة وتاريخ عريق بالشكل الصحيح وتقديمه للعالم، فضلاً عن رؤيتها في الحفاظ على التراث البحريني الأصيل.

من جانبها، أعربت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن شكرها وتقديرها للدعم الذي تحظى به هيئة البحرين للثقافة والآثار من رئيس الوزراء، مؤكدة أن هذا الدعم أسهم في إنجاح العديد من البرامج والمشاركات التي قامت الهيئة بتنفيذها.

وقدمت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار شرحاً عما يتمتع به جناح البحرين في معرض اكسبو 2015 من تميز، وما حظي به من ردود فعل إيجابية من قبل الزوار ووسائل الاعلام، إضافة الى ما ستقدمه الهيئة من عروض في جناح البحرين في اليوم المخصص له والذي يصادف 4 سبتمبر/ أيلول 2015م.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً