العدد 4714 - الإثنين 03 أغسطس 2015م الموافق 18 شوال 1436هـ

6000 طفل ينتظمون في برامج صيفية بـ "الجنوبية"

عوالي - المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

[ ينتظم 6000 طفل وناشئ في البرامج والأنشطة والفعاليات المجتمعية التي تقيمها مختلف الجهات في مملكة البحرين خلال الفترة الصيفية.

إلى ذلك التقى نائب محافظ الجنوبية فيصل النعيمي الوكيل المساعد لتنمية المجتمع بوزارة التنمية الاجتماعية خالد إسحاق، بحضور عدد من المسئولين في المحافظة الجنوبية ووزارة التنمية الاجتماعية.

وقد قدمت المحافظة الجنوبية دعماً مالياً لتكثيف وإقامة عدد من البرامج الصيفية في كل من مركز نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة والمركز العلمي البحريني.

وبهذه المناسبة أكد نائب محافظ المحافظة الجنوبية فيصل النعيمي ما توليه المحافظة الجنوبية من اهتمام شديد في استغلال الإجازة الصيفية لإشغال أوقات فراغ الأطفال والناشئة والشباب، مضيفاً أن المحافظة الجنوبية تدعم الجهود التي تبذلها المراكز الصيفية وتسعى إلى تحقيق الأهداف التنموية التي تمكن قطاع الطفولة والشباب من الاستغلال الأمثل للإجازة الصيفية والانخراط في البرامج والأنشطة التي تستهدف صقل مهارات وقدرات الأطفال والناشئة. ومن جانبه أشاد الوكيل المساعد لتنمية المجتمع بوزارة التنمية الاجتماعية خالد إسحاق، بالجهود التي تبذلها المحافظة الجنوبية في خدمة المجتمع ودعم البرامج الصيفية في عدد من المراكز الصيفية، مضيفاً أن دعم البرامج الصيفية مسؤولية مجتمعية مشتركة.

ويقدم مركز نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة العديد من الفعاليات المتعلقة بالفنون التشكيلية ودورات الحاسب الآلي والبرامج الصوتية وفن التصوير ودورات في الضيافة والإتكيت وبرامج متعلقة بالواحات الإيمانية، ومن المتوقع أن يستفيد من البرامج الصيفية التي تدعمها المحافظة الجنوبية ما يقارب 3600 من المشاركين.

أما المركز العلمي البحريني فإنه يعتبر من المراكز العلمية المتميّزة في تقديم برامج علوم الفلك وتعليم استخدام التلسكوب والمناظير، كما يحتوي المركز على غرف الاستكشافات الفضائية التي تمكن المشاركين من مراقبة النجوم إلى جانب العديد من البرامج المتعلقة بالفلك وعلوم الفضاء، ومن المتوقع أن يستفيد من البرامج التي تدعمها المحافظة الجنوبية ما يزيد عن 2400 مشارك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً