العدد 4714 - الإثنين 03 أغسطس 2015م الموافق 18 شوال 1436هـ

مقتل حوالي ألفي مهاجر في البحر المتوسط هذا العام

دويتشه فيله الالمانية  

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت منظمة الهجرة الدولية أن عدد المهاجرين الذين لقوا حتفهم هذا العام أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى أوروبا تخطى عتبة الألفي قتيل.

كشف المتحدث باسم منظمة الهجرة الدولية ايتاري فيري اليوم الثلثاء (4 أغسطس / آب 2015) للصحافيين في جنيف "بلغنا للأسف الآن عتبة جديدة مع وصول عدد الذين لقوا حتفهم بحلول نهاية الأسبوع الماضي إلى أكثر من ألفي مهاجر ولاجئ" قضوا أثناء محاولتهم عبور المتوسط.

كما أفادت المنظمة أن حوالي 188 ألف مهاجر وصلوا منذ كانون الثاني يناير إلى أوروبا قادمين بمعظمهم من اليونان وايطاليا عبر المتوسط متوقعة أن "يصل (العدد) سريعا" إلى مائتي ألف شخص. ووصل حوالي مائة ألف مهاجر ولاجئ إلى اليونان وحوالي 97 ألفا إلى ايطاليا غير آن معظم المهاجرين الذين قضوا كانوا يحاولون العبور من شمال إفريقيا إلى ايطاليا. ولقي 1930 مهاجرا حتفهم على هذه الطريق فيما قضى حوالي 60 أثناء العبور إلى اليونان، وهو ما يتم عادة انطلاقا من تركيا.

وأوضحت المنظمة أن 19 مهاجرا قضوا في نهاية الأسبوع في قناة اشبيليا ليضافوا إلى حصيلة القتلى هذه. وأشارت إلى انه في إحدى هذه الرحلات حيث قضى 14 مهاجرا نقلت جثثهم إلى مرفأ ميسينا في اشبيليا، فان المهاجرين قضوا من الإعياء والعطش بعدما تم استخدام مياه الشرب التي كانت على متن القارب لتبريد المحرك، بحسب شهادات جمعتها المنظمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً