العدد 4714 - الإثنين 03 أغسطس 2015م الموافق 18 شوال 1436هـ

المنتخبات الوطنية تستعد بقوة للمشاركات الإقليمية والقارية القادمة

تنتظر المنتخبات الوطنية لكرة القدم سلسلة من الاستحقاقات الخارجية الهامة على المستوى الإقليمي والقاري تتطلع من خلالها لتشريف البحرين وتحقيق أفضل النتائج المتميزة، خصوصاً في ظل الإمكانات الكبيرة التي سخرتها كافة الجهات الرياضية الحكومية والاتحاد البحريني لكرة القدم لإعداد المنتخبات بما يكفل تعزيز سمعة الكرة البحرينية.

وتسلط الأنظار بشكل رئيسي على المنتخب الأول الذي بدأ تحضيراته المحلية بقيادة المدرب الأرجنتيني "سيرجيو باتيستا"، استعداداً لاستكمال التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 بالإمارات، لتعويض الخسارة التي مني بها أمام الفلبين بنتيجة 2/1 (ذهابا) بمانيلا، حيث سيخوض المنتخب مواجهة هامة أمام كوريا الشمالية ذهاباً على ستاد البحرين الوطني في الثالث من سبتمبر المقبل لتعويض الخسارة ومضاعفة آماله في المنافسة على خطف إحدى بطاقتي الصعود إلى الدور الثاني من التصفيات ضمن منافسات المجموعة الثامنة، كما سيلتقي في الثامن من الشهر ذاته أمام اليمن (ذهاباً) في قطر.

وكان من المفترض أن يشارك المنتخب الأول في بطولة كأس الخليج الـ 23 المزمع إقامتها في دولة الكويت بنهاية العام الجاري، إلا أن قرار تأجيلها لمدة عام إضافي سيجعل الجهاز الفني يركز في التصفيات بهدف تحقيق حلم التأهل لمونديال روسيا 2018.

وسيكون المنتخب الأولمبي بقيادة المدرب المحلي مرجان عيد أمام تحد جديد عندما يخوض منافسات بطولة غرب آسيا الأولى التي تستحدث لأول مرة بتنظيم من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم وستقام بضيافة العاصمة القطرية الدوحة من 1 لغاية 13 أكتوبر المقبل، وبطولة المنتخبات الخليجية السابعة التي ستحتضنها مملكة البحرين من 8 لغاية 17 من الشهر ذاته بتنظيم من اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي.

ويجري منتخب الشباب (مواليد 1997) تحضيراته الجادة بقيادة المدرب المحلي عبدالعزيز عبدو للمشاركة في البطولة الخليجية التي ستحتضنها قطر من 5 حتى 14 سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى التصفيات الآسيوية التي ستنطلق من 28 سبتمبر حتى 6 أكتوبر القادم.

ويستعد منتخب الناشئين (مواليد 2000) هو الآخر تحت قيادة المدرب المحلي عبدالصاحب عبدالنبي لخوض معترك التصفيات الآسيوية التي ستحتضنها إيران من 12 حتى 20 سبتمبر المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً