العدد 4714 - الإثنين 03 أغسطس 2015م الموافق 18 شوال 1436هـ

مشتبه به في تفجير مسجد الصادق في الكويت يعترف بانتمائه إلى "داعش"

اعترف المشتبه به الرئيسي في التفجير الإرهابي مسجد الإمام الصادق(ع) في الكويت في نهاية يونيو بانتمائه إلى تنظيم داعش المتطرف، وذلك لدى بدء محاكمة 29 متهما في هذا الاعتداء الثلاثاء.

وقال عبد الرحمن صباح عيدان سعود، وهو من البدون، أمام المحكمة انه انضم إلى التنظيم المتطرف عشية الهجوم الانتحاري الذي استهدف مسجد الإمام الصادق (ع) في الكويت في 26 يونيو وخلف 26 قتيلا ونحو مئتي جريح.

وسعود الذي قاد السيارة التي أقلت الإرهابي السعودي فهد سليمان عبد المحسن القباع إلى المسجد، كان اعتقل بعد يومين من الهجوم لدى مشتبه بهما آخرين.

كذلك، اعترف بانه توجه الى قرية قريبة من الحدود السعودية سعيا إلى الحصول على حزام ناسف استخدم في الاعتداء الذي تبناه "داعش".

وستلتئم المحكمة الخميس لمواصلة محاكمة 22 رجلا وسبع نساء يشتبه بضلوعهم في الاعتداء.

+_+_

وفي منتصف تموز/يوليو، نقلت الصحافة المحلية ان النائب العام في الكويت يعتزم طلب العقوبة القصوى ل11 متهما من اصل 29.

وباستثناء عبد الرحمن سعود الذي اقر بانتمائه الى "الدولة الاسلامية"، نفى المتهمون الاخرون اي ضلوع لهم في الاعتداء او انتماءهم الى التنظيم الجهادي.

والملاحقون هم سبعة كويتيين وخمسة سعوديين وثلاثة باكستانيين و13 من البدون. ولم تكشف جنسية المشتبه به التاسع والعشرين علما بانه لا يزال فارا.

ويعتقل 24 من هؤلاء في الكويت فيما يحاكم الخمسة الاخرون غيابيا وبينهم سعوديان معتقلان في بلادهما ويشتبه بانهما ادخلا المتفجرات التي استخدمت في الهجوم الى الكويت.

وعززت السلطات الكويتية اثر الاعتداء التدابير الامنية حول المساجد والمواقع الحساسة، بما فيها المنشات النفطية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً