العدد 4714 - الإثنين 03 أغسطس 2015م الموافق 18 شوال 1436هـ

طلاب المعسكر الصيفي للأكاديمية الملكية للشرطة يزورون المواقع الأثرية والشركات الوطنية

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قام طلاب المعسكر الصيفي السابع للأكاديمية الملكية للشرطة الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع "تمكين" بزيارة عدد من المواقع التعليمية والأثرية، إضافة إلى زيارة لأبرز الشركات الوطنية.

حيث زار طلبة المعسكر شركة البحرين للملاحة البحرية، واخذوا جولة في الشركة متعرفين على تاريخ الشركة الوطني، ومهام كل إدارة وقسم فيها، وكيفية التخزين، والاستيراد والتوزيع، إضافة إلى المهام الأخرى التي تنفذها الشركة.

كما عقدت ورشات عمل للطلبة بالتعاون مع الحكومة الالكترونية في مدرسة غازي القصيبي، واخذ الطلبة فيه فكرة عن مهام الحكومة الإلكترونية ودورها في تقديم وتسهيل الخدمات الإلكترونية وتواصلها مع العملاء عبر القنوات المختلفة، التي تسهم في بناء مهاراتهم ودعم الجانب المعرفي للطلبة عبر المشاهدة والمعايشة الميدانية لبيئات العمل الحقيقية وتعريفهم بآلية العمل في المؤسسات الخدمية.

وقدم المحاضرون من الحكومة نصائح مفيدة حول خيارات التخصص في الأعمال المستقبلية ومفاتيح النجاح في مرحلة الانتقال من المدرسة إلى بيئة العمل، حيث تعرف الطلبة على مفهوم الحكومة الإلكترونية وارتباطها بالأفراد والأعمال والزوار والجهات الحكومية الأخرى، كما تعرفوا على فوائدها ورؤيتها المرتبطة برؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وفي سياق متصل زار المشاركون مركز زين للتعلم الإلكتروني في جامعة البحرين، واستفاد الطلاب من المعلمين المؤهلين والمختصين باستخدام نمط تعلم مرن لتسهيل وتعزيز التعلم عبر الحاسوب وتقنية الاتصال، وتعلم الطلاب كيفية الوصول إلى المعرفة والبحث العلمي المنهجي عبر توظيف تقنية المعلومات ونظمها بصورة مرنة وخلق نمط تعلم تفاعلي يركز على توظيف التفكير والإبداع والمواد الإثرائية المرجعية.

من جهة أخرى، زار الطلاب مدرسة الدفاع المدني وقدمت لهم محاضرة عن "السلامة المنزلية"، واستمعوا لشرح حول الطرق الوقائية من حوادث المنازل، وكيفية توفير أجواء بيتيه آمنة بعيدة بقدر الإمكان عن الحوادث التي تأتي في الغالب نتيجة عدم الالتزام والتقيد بأمور السلامة العامة وخاصة من قبل الأطفال باعتبارهم الشريحة الأكثر عرضة للحوادث كونهم لا يدركون حجم الخطر.

وفي مجال النشاط الترفيهي والثقافي زار الطلاب متحف قلعة البحرين ، للاطلاع على تاريخ القلعة الأثري، مستمتعين بجولة علمية وثقافية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً