العدد 4714 - الإثنين 03 أغسطس 2015م الموافق 18 شوال 1436هـ

مقتل أربعة مدنيين في قصف على الحدود الباكستانية الهندية

ذكر مسؤولون اليوم الثلثاء (4 أغسطس / آب 2015) أن أربعة مدنيين على الأقل، من بينهم ثلاثة باكستانيين وهندي واحد، قتلوا في تبادل لإطلاق النار على الحدود الباكستانية الهندية على أيدي قوات البلدين.

ووقع تبادل إطلاق النار على الحدود في مناطق متنازع عليها بين الجانبين على الرغم من الوعود التي أطلقها رئيسا وزراء الجارتين النوويتين في اجتماع الشهر الماضي بالحد من التوترات بين البلدين.

وقال الجيش الباكستاني في بيان له إن رجلين ومراهق تعرضوا لإطلاق نار من جانب قوات حرس الحدود الهندية، في قرية بمدينة سيالكوت.

وأضاف البيان أن هناك أطفالا ونساء من بين 22 مصابا من المدنيين، أصيبوا بأعيرة نارية أثناء تبادل لإطلاق النار بين القوات الهندية والقوات شبه العسكرية التي تقوم بحماية الحدود في إقليم البنجاب في باكستان.

وقال متحدث باسم قوات حرس الحدود الهندية إن مواطنا هنديا 22/ عاما/ قتل عندما سقطت قذائف هاون أطلقتها القوات شبه العسكرية في البنجاب على مناطق مدنية في قطاعي كاناتشاك وبارجوال بمنطقة جامو.

وأوضح أن "قوات شبه عسكرية باكستانية أطلقت نيران أسلحة خفيفة وقذائف هاون على 12 نقطة حدودية على طول الحدود الدولية منذ فجر اليوم الثلاثاء".

وأضاف: "كما ضربت قذائف الهاون قرى في المنطقة، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أخر".

وقتل سبعة مدنيين على الأقل في الجانب الباكستاني، كما قتل سبعة آخرون بالإضافة إلى جندي على الجانب الهندي، منذ أن التقى رئيسا وزراء الدولتين في روسيا في 11 تموز/ يوليو الماضي، وإعلانهما العديد من الخطوات للحد من التوترات على الحدود.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:30 م

      مواطن بحريني

      لا أدري حتى متى سيظل النزاع بين هاذين البلدين، لقد آن أوان التفاهم واعادة فتح الحدود والتعاون بينهما، فلن تنتهي باكستان ولن تنتهي الهند، وهذا العداء دمّر طاقات البلدين

اقرأ ايضاً