العدد 4714 - الإثنين 03 أغسطس 2015م الموافق 18 شوال 1436هـ

دبي تعلن إحباط تهريب 145 كيلوجراما من مادة الهيروين في المياه الدولية

أحبطت السلطات الإماراتية بالتعاون مع الشرطة الاتحادية الاسترالية عملية تهريب 145 كيلوجراما من مادة الهيروين (عالية النقاء) في المياه الدولية، قبالة السواحل الافريقية تزيد قيمتها عن 10 ملايين درهم (2.7مليون دولار).

وقال اللواء خميس المزينة القائد العام لشرطة دبي في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء إن تفاصيل القضية تعود الى ورود معلومات استخباراتية الى الادارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي عن تحرك سفينة خشبية تحمل اسم (تاج) من دولة اسيوية متجهة الى السواحل الافريقية وعلى متنها كمية من المخدرات، فتم تشكيل فريق عمل في دبي وعقد اجتماع مع ضابط الارتباط الأسترالي للتنسيق ووضع الخطة لضبط السفينة التي تحتوي على المخدرات.

وتابع "استنادا الى المعلومات الاستخباراتية الموثوقة التي قدمتها شرطة دبي قام ضابط الارتباط بالاتصال بالشرطة الاتحادية الاسترالية التي بدورها قامت بتمريرها الى البحرية الملكية الاسترالية التي تتولى تنسيق الجهود المبذولة لمكافحة تهريب المخدرات عبر المحيط الهندي لتحديد السفينة واعتراضها، وبالفعل تم اعتراض السفينة في المياه الدولية قباله سواحل تنزانيا، وبتفتيشها تم العثور على 145 كيلوجراما من الهيروين عالي النقاء".

وأوضح انه "تم اخفاء المادة المخدرة بطريقة احترافية في خزان الخدمة داخل غرفة المحرك، وتم القاء القبض على طاقم السفينة المكون من 16 بحارا من جنسيات آسيوية".

وقال المزينة "تعتبر هذه العملية إضافة جديدة الى العمليات الدولية التي ساهمت شرطة دبي بإحباطها دوليا ... من خلال التعاون الدولي أسهمت شرطة دبي في ضبط 84 قضية دولية واحباط 8425 كيلوجراما من المخدرات بمختلف أنواعها في العام 2013، مقابل 114 قضية دولية واحباط 7202 كيلوجرام من المخدرات بمختلف أنواعها في العام 2014".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً