العدد 4715 - الثلثاء 04 أغسطس 2015م الموافق 19 شوال 1436هـ

أميركا تشكل غرفة تجارة مشتركة مع إيران

قال رئيس غرفة التجارة في إيران محسن جلال بور إن أميركا بدأت بإجراءات لتشكيل غرفة تجارة مشتركة مع إيران.

وأضاف بور أن إيران لم تتسلم أي طلب رسمي بهذا الخصوص، ولكنه توقع أن يتم تشكيل الغرفة المشتركة خلال زيارة الرئيس حسن روحاني الي أميركا.

وأعلن رئيس غرفة التجارة في الإيرانية محسن جلال بور وفقاً لوكالة أنباء الايرانية أن أميركا بدأت بإجراءات لتشكيل غرفة تجارة مشتركة مع إيران الإسلامية، مشددا في الوقت ذاته علي أن الأخيرة لم تستلم أي طلب رسمي بهذا الخصوص، ولكنه توقع بأن يتم ذلك خلال زيارة الرئيس حسن روحاني الي أميركا في اللقاءات والمحادثات التي قد تجرى بين الخبراء الاقتصاديين.

وتوصلت المجموعة السداسية الدولية إلى اتفاق في المحادثات الجارية في فيينا بشأن البرنامج النووي الإيراني، يسمح للمفتشين الدوليين التابعين للأمم المتحدة بزيارة مواقع عسكرية إيرانية للتفتيش عليها.

أشار تقرير صادر عن موقع الشئون الأوروبية أن اتفاق القوية الكبرى مع إيران بخصوص برنامجها النووي سيفتح صفحة جديدة في تاريخ الإيرانيين مع الحديث عن رفع العقوبات عن هذا البلد الغني بالموارد النفطية، ما قد يسمح باستعادة مكانته على الخارطة الاقتصادية الإقليمة والعالمية.

وأكد التقرير أن رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران سيؤثر على تداول العملات في العالم، إذ إن الاتفاق بالتأكيد يعتبر إيجابياً للدولار الأميركي على الأقل؛ لأن الاتفاق يعتبر إنجازا للولايات المتحدة الأميركية لعدم الدخول بحرب جديدة في الشرق الأوسط.

العدد 4715 - الثلثاء 04 أغسطس 2015م الموافق 19 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً