العدد 4716 - الأربعاء 05 أغسطس 2015م الموافق 20 شوال 1436هـ

27 قتيلاً لدى خروج قطارين عن السكة في الهند

شرطي هندي يحمل جثمان أحد الضحايا إثر حادث القطارين - REUTERS
شرطي هندي يحمل جثمان أحد الضحايا إثر حادث القطارين - REUTERS

قتل 27 شخصاً على الأقل أمس الأول الثلثاء (4 أغسطس/ آب 2015) لدى خروج قطاري ركاب عن السكة لدى عبورهما جسراً اجتاحته فيضانات في وسط الهند، بحسب مصادر رسمية.

وعملت فرق الإنقاذ طوال الليل على إخراج الركاب العالقين في القطارين اللذين كانا يسيران في اتجاهين معاكسين حين خرج عدد من عرباتهما عن السكة في ولاية ماديا براديش.

وتم إنقاذ نحو 300 شخص بعد خروج القطارين عن السكة بفارق دقائق قرابة الساعة 23:30 من مساء الثلثاء، بحسب الشرطة ومسئولين آخرين. وقال قائد شرطة السكك الحديد في ولاية ماديا براديش م.س. غوبتا لوكالة «فرانس برس»: «قتل 27 شخصاً نتيجة الحادثين».

وأضاف أنه «تم إخلاء كل العربات وانتشال كل الجثث» مشيراً إلى أن الحصيلة قد ترتفع بشكل طفيف. وأفاد مسئولون محليون عن إصابة مالا يقل عن 25 شخصاً بجروح ونقلوا إلى المستشفى، مؤكدين أن العربات لم تسقط في النهر على رغم خروجها عن السكة.

وقال المتحدث باسم وزارة السكك الحديد أنيل ساكسينا للتلفزيون الهندي إن أحد القطارين كان قادماً من العاصمة الاقتصادية مومبي حين حاصرته مياه نهر ماتشاك الذي فاض من مجراه بشكل مفاجئ ما أدى إلى خروج آخر أربع أو خمس مقطورات عن السكة.

وتابع أن المياه حاصرت أيضاً قطار الركاب الثاني الذي كان متوجهاً من مدينة باتنا الشرقية إلى مومبي فخرجت القاطرة وأول عربتين أو ثلاث عربات عن السكة.

وهطلت مياه موسمية غزيرة في العديد من مناطق الهند في الأسابيع الماضية متسببة بمقتل نحو 180 شخصاً في فيضانات في غرب الهند وشرقها.

العدد 4716 - الأربعاء 05 أغسطس 2015م الموافق 20 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً