العدد 4716 - الأربعاء 05 أغسطس 2015م الموافق 20 شوال 1436هـ

اتحاد اليد يرغب في إشراك منتخب الناشئين في دوري الشباب

عرض اتحاد اليد على الأندية الـ 12 المنضوية تحت مظلته فكرة إشراك منتخبنا الوطني للناشئين مواليد 1998 في الدور التمهيدي لبطولة دوري الشباب تحت 20 عاما، وقال اتحاد اليد بأن ذلك يأتي في ضوء الخطط التطويرية للمنتخبات الوطنية عامة ومنتخب الناشئين بصفة خاصة.

وحدد اتحاد اليد الذي عمم على الأندية قبل يومين خطابا بهذا الشأن بعنوان الاستئناس برأي الأندية، وبالتالي لا يوحي بأن الفكرة ستطبق حتى لو رفضت الأندية أو الغالبية منها يوم 13 أغسطس/ آب الجاري كحد أقصى موعدا للحصول على الردود من أجل أن يتحدد الموقف النهائي للمشاركة.

ووضع اتحاد اليد آلية في حال مشاركة المنتخب الوطني للناشئين في الدور التمهيدي لدوري الشباب بحيث تبدأ بطولة دوري الناشئين تحت 18 عاما لمدة شهر يلعب خلالها اللاعبون المختارون في القائمة الأولية من أنديتهم.

وبعد ذلك تبدأ بطولة دوري الشباب تحت 20 عاما ولمدة شهر أيضا على أن يمثل لاعبو المنتخب الوطني المنتخب وليس الأندية، كما أوضح الاتحاد بأن نتائج المنتخب غير محتسبة ويستثنى من الترتيب النهائي للفرق مع نهاية الدور التمهيدي.

وكان اتحاد اليد قد حدد للتو نظام دوري الفئات السنية، بالإضافة إلى دوري الكبار. وبالنسبة لدوري الكبار فيلعب بنظام الدوري من دور واحد ثم توزع الأندية إلى مجموعتين الأولى للمراكز من الأول للرابع، وتلعب بعد ذلك دوريا من دور واحد ثم على طريقة المربع الذهبي بين الأول مع الرابع والثاني مع الثالث (بست أوف 3) ومن ثم مباراة نهائية. وبالنسبة للمجموعة الثانية للمراكز من الخامس إلى الثاني عشر، فتلعب بنظام الدوري من دورين لتحديد بقية المراكز.

وفيما يخص الفئات السنية، فسيقام دوري تحت 16 و18 و20 عاما بنظام الدوري من دور واحد ثم دورة رباعية للأربعة الأولى، وبذلك لا يشمل هذه الفئات التغيير في الموسم المقبل، كما أن دوري التجمع تحت 14 عاما سيقام بنظام الدوري من دورين.

وبحسب ما هو معلن سابقا، فإن دوري الكبار سينطلق يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، فيما تنطلق كل دوريات الفئات السنية في النصف الأول من سبتمبر/ أيلول البداية بدوري الشباب يوم 10 ثم التجمع يوم 11 فالأشبال يوم 14 وأخيرا الناشئين يوم 17.

وبالتأكيد فإنه ستتم إعادة جدولة تواريخ بطولتي الناشئين والشباب في حالة التوافق على إشراك منتخب الناشئين في الدور التمهيدي لدوري الشباب، علما بأن الاتحاد قد دعي مطلع هذا الأسبوع الأندية للمشاركة في الاجتماع التشاوري الثاني مع مدربي وإداريي الأندية للفئات السنية 16 و18 و14 عاما فقط؛ وذلك لمناقشة موضوع نظام الدوري للموسم الجديد يوم السبت المقبل.

العدد 4716 - الأربعاء 05 أغسطس 2015م الموافق 20 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً