العدد 4719 - السبت 08 أغسطس 2015م الموافق 23 شوال 1436هـ

«بتلكو» و «هواوي» يجريان اختباراً ناجحاً لسرعة 40Gbps عبر تقنية الألياف البصرية

أعلنت «بتلكو» وشركة «هواوي» عن التجربة الناجحة لسرعة 40G بتقنية «TWDM PON» التي توفر سرعة تصل إلى Gbps 40 لتقديم خدمة ultra-broadband الشاملة، الحلول التقنية المستقبلية المتكاملة، خدمة التلفزيون عبر الإنترنت المستقبلية، خدمة الصوت عبر الإنترنت وخدمات رقمية.

وتعتبر بتلكو الشركة الأولى في البحرين التي تجرب هذه التقنية على شبكتها. وتمثل هذه التجربة الخطوة التالية تجاه الإعداد للمستقبل تناغماً مع جهود بتلكو المستمرة للمحافظة على موقعها كرائد في تقديم تقنيات جديدة مع خدمات مصاحبة لزبائنها.

وستعمل تقنية 40G على تمكين بتلكو من الحصول على نظام أساسي قادر على دعم تقديم خدمات اتصالات الجيل التالي المتطورة للقطاع التجاري بأسعار معقولة. كما أن التقنية الجديدة ستدعم استراتيجية بتلكو الرامية لأن تصبح المزود الرائد لحلول تقنية اتصالات المعلومات المتكاملة والحلول الرقمية وتعمل على دعم الخدمات المتطورة المستقبلية التي ستعمل على قيادة طلب الزبائن المتزايد على موجات عريضة أعلى.

وقالت الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين بالإنابة، منى الهاشمي، إن بتلكو سعيدة بنجاح تجربة تقنية Gbps 40 التي تمت بالتعاون مع شركة هواوي، أحد أهم شركائها الاستراتيجيين لسنوات طويلة.

وتابعت «لاتزال بتلكو ملتزمة بتزويد الزبائن بأحدث وأكثر الخدمات تطوراً. لقد ركزنا على مواصلة تعزيز شبكاتنا، إيجاد شراكات قوية، وجلب تقنيات إبداعية لأسواقنا. من المؤكد أن خبرة هواوي الفنية وخبرتها في تقديم حلول اتصالات متطورة تمثل مساهمة قيمة للغاية في مجال دعم أهدافنا».

وأضافت أن «توفر Gbps 40 سيساعد في ضمان أن تكون استثمارات بتلكو في شبكتها للألياف البصرية دليلاً مستقبلياً من خلال دمج تقنيات الشركة الحالية من 2.5G GPON وG 10، مع التوسعات المستقبلية، حيث إنها ستوفر بوابة بث تسمح للعديد من التقنيات للعمل معا بالتوازي».

من جانبه، قال مدير شركة هواوي في البحرين، فرينج نان، إن بتلكو وهواوي تتمتعان بتاريخ طويل من التعاون الناجح الذي يشمل تجربة تقنية 10G GPON في 2010. إن من شأن تقنية 40G TWDM PON أن تزيد في قدرة بتلكو على إدخال تحديثات مستقبلية على الخطط الحالية لنشر تقنية GPON؛ ما يوفر المزيد من التحكم في النفقات الإجمالية للعمليات طوال دورة حياة الشبكة.

واختتمت الهاشمي بأن بتلكو تقدر عالياً الدور الذي لعبته شركة هواوي في دعم توفير الخدمات المقدمة لزبائن بتلكو على مدى سنوات. لافتة إلى أن التعاون الجديد بين الشركتين الآن سيعمق تحالفهما وتتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية وفوائد ثنائية ضمن جهودهما اللامتناهية لدعم المجتمع البحريني وتحسين خدمات الزبائن.

العدد 4719 - السبت 08 أغسطس 2015م الموافق 23 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:25 ص

      ارقام خيالية و غير حقيقية

      هذه الارقام فقط على الورق و لكن الحقيقة للاسف جدا بعيدة عن هذه الارقام فأنا اشتركت في باقة انترنت 4g و في الايام الاولى السرعة كانت توصل ل 76 mbps و لكن حاليا لا يتجاوز 4 mbps و المشكلة ان لا يوجد عندنا حماية المستهلك و الخدمة ما بعد البيع صفر و كل شي تقريبا عندنا مثل الوهم و الكذب

اقرأ ايضاً