العدد 4719 - السبت 08 أغسطس 2015م الموافق 23 شوال 1436هـ

محمد خليل و«تايسون»: هدفنا عكسُ تطور مدرب كرة اليد في البحرين

«الوسط الرياضي» يواكب بدايتهما الاحترافية في نادي كاظمة الكويتي

بدأ المدربان الوطنيان محمد خليل وعلي عباس (تايسون) مشوارهما التدريبي الاحترافي في نادي كاظمة الكويتي قبل أيام ليدشنا بذلك موسما مميزا لمدربي كرة اليد البحرينية التي تقدم 4 مدربين للاحتراف الخارجي، وذلك لأول مرة في التاريخ، إذ تعاقد المدرب الوطني عادل السباع مع الخليج السعودي وكذلك المدرب الوطني سيدرضا الموسوي مع العروبة العماني أيضا.

وبذلك يرتفع عدد البحرينيين الذين يتواجدون في أجواء كرة اليد الكويتية إلى 5، فلاعب المنتخب الوطني الأول مهدي مدن يلعب للقادسية الكويتي وكذلك الدولي علي عبدالقادر يلعب للكويت الكويتي، فيما لاعب منتخبنا الوطني للناشئين حسن مدن سيقضي موسمه الثالث في صفوف القرين الكويتي.

والتقى «الوسط الرياضي» المدرب الوطني محمد خليل للحديث عن تجربته الاحترافية الجديدة، وقال: «المدرب البحريني معروف بكفاءته، وأنا حريص على أن أظهر هذه الكفاءة لعكس واقع مدرب كرة اليد في البحرين، وذلك لن يتحقق إلا بالعمل الجاد، وسأبذل قصارى جهدي من أجل ذلك».

وتابع محمد خليل: «بالتأكيد الظروف في كرة اليد الكويتية تختلف عن البحرين، لدينا اللاعب يعيش بالقرب من النادي بينما في الكويت لا، كما أن العادات والتقاليد تختلف نوعا ما، وبالتالي علاقة اللاعب باللعبة مختلفة تماما، دوري كمدرب وبالتعاون مع الجهاز الإداري في النادي سأعمل على تقوية علاقة اللاعب باللعبة حتى يعطي أفضل ما يملك».

وشدد محمد خليل على أنه يسعى للمساهمة في تطوير القاعدة في نادي كاظمة الكويتي، مضيفا: «وجود نبيل طه وسلمان رمضان في الرياضة الكويتية سابقا له دور كبير في إعطاء انطباع مميز عن المدرب البحريني، وأعتقد بأن نجاحي وزميلي علي عباس في هذه التجربة سيفتح الباب على مصراعيه للمدربين المواطنين لينالوا مثل هذه الفرصة، هناك مدربون كالسباع والمراغي وعصام عبدالله وإبراهيم عباس وغيرهم يستطيعون قيادة فرق أولى في الدول الخليجية».

أما المدرب الوطني علي عباس (تايسون) فقال لـ «الوسط الرياضي» إنه ليس متخوفا من خوض تجربة احترافية في نادي كاظمة الكويتي، مضيفا: «بدأت المشوار الآن، وكلي ثقة في نفسي بأنني قادر على رفع اسم بلادي وتشريف مدربي كرة اليد في البحرين، الأجواء في نادي كاظمة تساعد على الإبداع وأنا أشكر المسئولين في النادي على الثقة التي منحت لي ولزميلي محمد خليل».

وقال أيضا: «اختياري ومحمد خليل نتيجة السمعة الطيبة التي يحظى به مدرب كرة اليد في البحرين، أتصور بأن هناك تطورا ملفتا على مستوى التدريب في البحرين، ولهذا يتواجد أكثر من مدرب كرة يد بحريني في الدوريات الخليجية، وهذا شرف للرياضة البحرينية بشكل عام بكل تأكيد».

وأكد علي عباس أنه يسعى لتحقيق المراكز الأولى مع نادي كاظمة الكويتي في الموسم المقبل غير أنه شدد على أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال تطوير قدرات الفريق من الناحية الفردية والجماعية وذلك ما سيسعى له في الوقت الحالي، متمنيا أن يوفق في مهمته مع النادي الكويتي.

يذكر أن النادي الكويتي وقع بحضور مدير لعبة كرة اليد في نادي كاظمة الكويتي عبدالله الحديبي والإداري ميثم قاسم محمد مع المدربين في البحرين خلال يونيو/ حزيران الماضي، ويشرف محمد خليل الذي درب في الشباب والاتفاق والاتحاد على الفئات العمرية تحت 15 و17 عاما، فيما سيشرف علي تايسون الذي عمل في السنوات الماضية في الفئات العمرية بنادي النجمة قبل أن ينتقل للاتحاد الموسم الماضي على الفئة الدنيا تحت 13 عاما.

العدد 4719 - السبت 08 أغسطس 2015م الموافق 23 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً