العدد 4720 - الأحد 09 أغسطس 2015م الموافق 24 شوال 1436هـ

مصر ترفض وساطة قطرية مع «الإخوان»

تأجيل محاكمة مرسي و10 آخرين لاتهامهم بالتخابر مع قطر إلى اليوم

أعلنت وزارة الخارجية المصرية يوم أمس الأول (السبت) رفضها تدخل قطر في الشأن الداخلي المصري، وجاء في بيان «أكد فيه المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد على رفض مصر لكافة أشكال التدخل الخارجي في شئونها الداخلية معتبراً تصريحات وزير الخارجية القطري غير مقبولة»، على ما ذكرت مصادر إخبارية عديدة أمس.

وكان وزير الخارجية القطري خالد العطية قال في مقابلة مع قناة (التلفزيون العربي) الفضائية يوم الخميس: «العلاقة بين مصر وقطر علاقة طيبة ولكن هناك خلاف سياسي هو إقصاء مكون سياسي كبير في مصر... نحن ندعم ونشجع مسألة الحوار وحل الأمور في نطاق حوار وطني يجمع الكل في مصر ولا يقصي أحداً».

وأضاف «أؤكد لك ليس لدينا مبادرة ولكن لو طلب من قطر أن تكون وسيطاً في عمل يمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى خير للأمة العربية... ومصر من الدول المهمة والتي يعنينا استقرارها مباشرة كعمق استراتيجي».

وقال العطية إن بلاده ترفض وصف الإخوان المسلمين بالجماعة الإرهابية.

ورداً على ذلك قال بيان الخارجية المصرية السبت إن تصريحات العطية «افتأتت على أحكام القضاء المصري وقرارات الحكومة المصرية وإقرار جموع الشعب المصري بأن تنظيم الإخوان إرهابي.» وأضاف «ليس هناك مجال للتفاوض أو القبول بوساطة خارجية للحوار معه».

إلى ذلك، أجلت محكمة جنايات القاهرة في جلستها أمس (الأحد) محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و10 متهمين آخرين من كوادر «الإخوان المسلمين» في قضية اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية وموجهة إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى قطر إلى جلسة اليوم .

العدد 4720 - الأحد 09 أغسطس 2015م الموافق 24 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً