العدد 4720 - الأحد 09 أغسطس 2015م الموافق 24 شوال 1436هـ

«التربية» تطلق التمكين الرقمي سبتمبر المقبل بخمس مدارس... وحاسوب لكل طالب

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

09 أغسطس 2015

أكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أنّ سبتمبر/ أيلول المقبل سيشهد انطلاقة مشروع التمكين الرقمي في المدارس وذلك بشكل تدريجي في خمس مدارس إعدادية لمدّة عام دراسي كامل، وذلك ضمن سياسة الوزارة لتعزيز التعلّم الإلكتروني لدى الطلبة.

وأوضح أنّ الوزارة ستقوم بتنفيذ المشروع الذي أعلن عن جلالة الملك في حفل البحرين أولاً بشكل تجريبي في خمس مدارس إعدادية هي: مدارس زنوبيا وأم سلمة والحد للبنات، ومدرستا عالي والرفاع للبنين، مؤكّداً انتهاء المدارس من استكمال متطلبات تنفيذ المشروع قبل بدء العام الدراسي الجديد 2015 - 2016م.

وقال إنّ الوزارة ستوفّر جهاز حاسوب لكلّ طالب يستخدمه في المدرسة وفي البيت كجزء من متطلبات تنفيذ مشروع التمكين الرقمي، بالإضافة إلى توفير أجهزة تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالمدارس، والتطبيقات التعليمية مثل المحتوى التعليمي الرقمي للمناهج الدراسية والأنشطة الإثرائية الرقمية والمختبرات الافتراضية وبرامج المحاكاة والتدريب والمواقع والمنتديات التعليمية الرقمية.

وأشار إلى أنّ هذا المشروع يهدف إلى تمكين الطلبة والمعلمين والعاملين في القطاعات التربوية إعداداً وتدريباً مستمراً من أجل إكسابهم القدرة على توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم، من أجل بناء الكفاءات الوطنية القادرة على إنتاج المحتوى التعليمي الرقمي، وتخريج أجيال قادرة على الإبداع والابتكار والريادة في هذا المجال. مضيفاً أنّ التمكين الرقمي هو مشروع وطني سيساهم في تحقيق مجتمع المعرفة ودفع عجلة التحوّل من استهلاكها إلى إنتاجها وفي سدّ الفجوة الرقمية بين فئات المجتمع الواحد وإسهامه في تحقيق متطلبات التنمية الشاملة المستدامة وفي بناء مجتمع التعلم المستمر مدى الحياة، مؤكداً أنّ التمّكين الرقّمي في التعّليم ليس غاية أو هدفا؛ وإنمّا هو استراتيجية لتحقيق أهداف إنمائية إنسانية وشاملة.

العدد 4720 - الأحد 09 أغسطس 2015م الموافق 24 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:46 ص

      ...

      عدلوا المناهج ووظفوا المدرسين الأكفاء بدل المدرسين الأجانب وكيفوا الصفوف ووفروا الكراسي والطاولات، وبعدين اعطوا الطلبة كومبيوترات.
      ثم لماذا أربع مدارس فقط؟ أليس هذا إجحافا ببقية الطلبة الـ 124 ألف ؟
      كم سيكلف الدولة هذا المشروع الذي تتبجحون بتنفيذه بالقطارة؟ هناك 200 مدرسة وأنتم ستنفذن المشروع على أربع مدارس؟ أليس عيبا هذا؟ ألا يخجلكم؟

    • زائر 3 | 3:10 ص

      مجرد كلام

      اولا وفروا حواسيب للمعلمين واجهزة عرض

    • زائر 2 | 3:02 ص

      صدقناكم

      الامارات آيباد لكل طالب وانتون بتوزعون لابتوبات اللي حتى المدرسين ما يقدرون يستعيرونهم خارج الدوام الرسمي، واذا ضاع أو صار في شي حققتون وياهم وغرمتونهم

    • زائر 6 زائر 2 | 4:42 ص

      فشل

      بيقضون العام الدراسي يحلون مشاكل هالاجهزة اللي عادة ما تكون ذات مواصفات قديمة

    • زائر 1 | 1:32 ص

      خريج تقنية معلومات

      انا خريج تقنية معلومات تقدمت مرارا وتكرارا للوظيفة كمعلم حاسب آلي ولا من مجيب واتفاجأ بأن الكثير من الوافدين يشغلون مناصب في الوزارة بهذا التخصص.. أليس من الأولى تقديم البحريني الشغوف بالتعليم وصاحب جوائز ومشاريع وابتكارات ودراسات وتجارب في التعليم الالكتروني للانضمام لسلك التعليم؟ مو عيب يتم تجاوز كل هذا ويسالوني شنو اسم الوكيل المساعد وشنو اسماء المحافظين ومحافظاتهم ؟!!!

    • زائر 4 زائر 1 | 3:11 ص

      احدى المدارس الثانوية في البحرين

      استاذين بحرينين والباقي مصريين وسعودين

اقرأ ايضاً