العدد 4721 - الإثنين 10 أغسطس 2015م الموافق 25 شوال 1436هـ

إصابة مسئولين يمنيين أثناء قيادتهما المعارك ضد الحوثيين في أبين

أصيب نائب رئيس مجلس النواب اليمني، محمد الشدادي ووزير الداخلية السابق حسين بن عرب بجروح أمس الإثنين (10 أغسطس/ آب 2015) أثناء قيادتها للقتال ضد المتمردين الحوثيين في آخر معاقلهم بمحافظة أبين الجنوبية، بحسب مصادر محلية.

ويأتي ذلك فيما تستمر المواجهات بين القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والحوثيين في مدينة لودر، وهي ثاني أكبر مدن أبين وآخر معقل لهم في المحافظة.

وذكرت المصادر المحلية لوكالة «فرانس برس» إن الشدادي وبن عرب، وهما مقربان من هادي ومتحدران مثله من أبين، أصيبا في معارك في لودر.

وكانت القوات الموالية لهادي الدعومة جواً وبراً من قوات التحالف التي تقودها السعودية، والمزودة بأسلحة حديثة من دول الخليج، سيطرت الأحد على زنجبار عاصمة أبين.

وبات معظم جنوب اليمن تحت سيطرة قوات هادي، لاسيما مدينة عدن، كبرى مدن الجنوب وثاني أكبر المدن المدنية، ومحافظة لحج التي تتضمن قاعدة العند الجوية الأكبر في البلاد، ومحافظة الضالع وأبين ما عدا لودر.

وما زالت محافظة شبوة الجنوبية تحت سيطرة الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، فيما يستعر القتال في محافظتي تعز (ثالث مدن البلاد - جنوب غرب) وإب (جنوب صنعاء).

وذكرت مصادر محلية أن قوات «المقاومة الشعبية»، وهو الاسم الذي يطلق على مجمل القوات الموالية لهادي التي تقاتل الحوثيين، استكملت السيطرة على مدينة شقرة الساحلية في أبين ومدينة العين، وبات القتال يتركز في لودر.

وتتضمن «المقاومة الشعبية» قوات يمنية موالية لهادي مدربة من قبل دول التحالف الذي تقوده السعودية، وفصائل جنوبية وقبلية.

وذكر شهود عيان لوكالة «فرانس برس» إن جثث المقاتلين مرمية على الطرق في لودر حيث تمكنت القوات الموالية لهادي من السيطرة على عدد من المدرعات التابعة للحوثيين وحلفائهم.

وذكر مصدر طبي في عدن لـ «فرانس برس» أن 16 شخصاً من مقاتلي «المقاومة الشعبية» قتلوا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة في أبين، وأصيب عشرات بجروح، وذلك خصوصاً بسبب انفجار الألغام الأرضية التي زرعها الحوثيون.

يشار إلى أن المقاومة حررت أربع مديريات من الحوثيين وقوات صالح خلال الأيام الثلاثة الماضية، بدعم طيران التحالف الذي شن عدة غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح قبل تقدم المقاومة نحو بعض المديريات.

العدد 4721 - الإثنين 10 أغسطس 2015م الموافق 25 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً