العدد 4721 - الإثنين 10 أغسطس 2015م الموافق 25 شوال 1436هـ

الأمن التونسي يقتل مسلحاً متطرفاً ويعتقل آخرين

قالت وزارة الداخلية التونسية أمس الإثنين (10 أغسطس/ آب 2015) إن قواتها الخاصة قتلت مسلحاً إسلامياً وأصابت آخرين في كمين نصبته لمجموعة مسلحة بجبل سمامة بمحافظة القصرين قرب الحدود مع الجزائر مساء الأحد. وقالت وزارة الداخلية في بيان «تمكنت الوحدة المختصة للحرس الوطني وإدارة مكافحة الإرهاب بالتنسيق مع إقليم الحرس الوطني بالقصرين من القيام بعملية استباقية بنصب كمين لمجموعة إرهابية بجبل سمامة وتم القضاء على عنصر إرهابي يجرى تحديد هويته وإصابة عناصر إرهابية أخرى». وتكافح تونس جماعات إسلامية متشددة لجأت إلى جبال قرب الحدود مع الجزائر عقب انتفاضة شعبية أطاحت بحكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي العام 2011. وقتل مسلحون في السنوات القليلة الماضية عشرات من رجال الشرطة والجيش.

واضاف البيان أن قوات الأمن تواصل ملاحقة المجموعة المسلحة واعتقلت أحد العناصر الداعمة لها وصادرت سلاحاً «كلاشينكوف» وثلاثة مخازن وقنابل يدوية ومناظير ليلية ومناظير نهارية وكمية من المواد المتفجرة.

وشددت تونس إجراءاتها الأمنية بعد أن استهدف مسلح سائحين عندما أطلق الرصاص وهو يشق طريقه إلى فندق في سوسة فقتل 38 سائحاً غالبيتهم بريطانيون قبل أن تقتله الشرطة في أسوأ هجوم شهدته البلاد.

العدد 4721 - الإثنين 10 أغسطس 2015م الموافق 25 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً