العدد 4721 - الإثنين 10 أغسطس 2015م الموافق 25 شوال 1436هـ

المنامة أبرم ثلاث صفقات «سلة» دفعة واحدة

عزز صفوفه محلياً... وللمنافسة خارجياً

نجح نادي المنامة في إبرام ثلاث صفقات ناجحة ومميزة ومستقبلية في كرة السلة البحرينية من خلال تعزيز صفوف فرقه بلاعبين شباب قادرين على العطاء طويلا مع الفريق.

سلة المنامة التي سيطرت على المشهد المحلي تماما خلال السنوات الأخيرة وخصوصا لناحية الفوز ببطولة الدوري لثلاثة مواسم متتالية لم تعد تنظر فقط للسيطرة المحلية وإنما باتت تتطلع بشكل أكبر للمنافسة الخارجية.

النادي يعلم تماما أيضا أنه يجب أن يتجنب تماما أخطاء الماضي فالسيطرة المحلية يجب أن لا تعمي ناظريه عن المستقبل وعن بناء فرق القاعدة النموذجية التي تضم لاعبين قادرين على العطاء للمستقبل والاستمرار في تحقيق البطولات.

سلة المنامة تسير برؤية واضحة للحاضر وبنظرة ثاقبة للمستقبل لذلك جاءت صفقاتها متواكبة مع هذه الاستراتيجية التي ينتهجها النادي.

إذ ما أن أكمل نادي المحرق إجراءات تسجيل لاعب الحالة السابق علي شكرالله في كشوفه باتحاد كرة السلة في صفقة قوية، حتى سارع المنامة إلى الرد المدوي بثلاث صفقات دفعة واحدة.

المنامة تعاقد مع نجم كرة السلة البحرينية ميثم جميل الذي سيقدم إضافة مميزة للفريق من الناحية الفنية في ظل الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها.

ميثم جميل الذي كان يعتبر أحد أهم المواهب الشابة في كرة السلة البحرينية قبل أن يتوقف عن اللعب في الدوري البحريني في آخر موسمين سيشكل حجرا إضافيا في سلسلة الأحجار الكريمة التي يمتلكها الفريق.

صحيح أن المنامة يعاني من مشكلة تخمة النجوم ولكن صحيح أيضا أن الفريق قادر على اعتماد مبدأ المداورة الذي نجح من خلاله محليا كما أنه في غاية الحاجة لخدمات لاعب مثل جميل خارجيا.

الصفقات الأخرى التي أبرمها المنامة ولم يسلط عليها الضوء كثيرا تمثلت في أفضل لاعب في بطولة الخليج على مستوى الناشئين قبل ثلاث سنوات صادق شكرالله الذي توقف عن اللعب للحالة في الموسمين الأخيرين قبل أن يسجل في هذا الموسم في كشوفات المنامة.

صادق شكرالله بطريقة لعبه المميزة لا شك سيمثل أحد ركائز المستقبل لكرة السلة في نادي المنامة.

كما نجح المنامة أيضا في تسجيل لاعب الحالة الآخر محمد خالد في كشوفاته للعب في فريق الشباب بعد أن توقف أيضا آخر موسمين عن اللعب للحالة.

ثلاث صفقات في غاية الأهمية لسلة المنامة يواصل من خلالها النادي سياسته التي اتبعها خلال السنوات الخمس الأخيرة بصفقة كبيرة أو أكثر في كل موسم.

العدد 4721 - الإثنين 10 أغسطس 2015م الموافق 25 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:31 ص

      دوري باهت

      من أقوى دوريات كرة السلة في المنطقة الدوري البحريني والذي يستقطب جماهير غفيرة بسبب شدة المنافسات ولكن بقراءة متانية في تعاقدات المنامة وهو حق مكفول نلاحظ أن الهوة اتسعت بين المنامة وبقية الفرق وباختصار انعدمت المنافسة ولو بالفريق الثاني بسبب تخمة النجوم وانتقالها إلى المنامة أما لدعم الفريق أو لحرمان الفرق الأخرى من تلك النجوم حتى وإن بقوا على مقاعد الاحتياط وهذا ما ينتظر النجم ميثم جميل حيث الأفضلية ستكون لبرويز وكمبس المتألقين
      نرجو من الاتحاد والأندية التفكير في إعادة الحرارة للسلة البحرينية

    • زائر 1 | 11:55 م

      العقرب

      مالسبب في عزوف لاعبين الحاله عن اللعب ؟ النادي لايملك ماقد يرضي اللاعب في المستقبل، المزايا الغير محدوده لنادي المنامة، عدم تمكن بعض الاندية لشراء هؤلاء اللعبين، والكثير من الاسباب يجب مناقشتها وإلا سيتزعم المنامة المواسم المقبلة بلا محدودية وعلى الدنيا السلام

اقرأ ايضاً