العدد 4721 - الإثنين 10 أغسطس 2015م الموافق 25 شوال 1436هـ

شاكر: هناك محترفون متميزون وآخرون حرام أن يكونوا «محترفين»

ذكر رئيس جهاز الكرة الطائرة في نادي النبيه صالح شاكر الجزيري أنه من الصعب جداً تجميد قرار الاستعانة باللاعب المحترف في مسابقاتنا المحلية، على رغم أن ناديه النبيه صالح استعان به باللاعب الأجنبي لمرةٍ واحدة خلال الموسمين اللذين لعبهما الفريق في دوري «أولى الطائرة».

وأضاف «هناك أندية وطنية تشارك في البطولات الخارجية كالأهلي، المحرق، النصر، وداركليب... وفي حال منعنا تواجد اللاعب المحترف في منافساتنا المحلية فمن الطبيعي جداً أن تتأثر نتائج أنديتنا الوطنية في البطولات الخارجية، ولا أعتقد أن الاتحاد سيقدم على هذه الخطوة إطلاقاً، وإن كان المحترف أياً كان مستواه يُتعب الميزانية الخاصة للأندية».

وأوضح الجزيري أن تجربة المحترف في دورينا لم تكن موفقة دائماً، فالكل يعلم أن هناك لاعبين محترفين قدموا مستويات جيدة وأثروا المنافسات المحلية، ولكن هناك البعض الآخر الذي من المعيب أن نطلق عليه لاعبا محترفا، لذا يجب على الأندية تقييم فريقها وترى احتياجاته، إذ في حال رأت الأندية أن اللاعبين المواطنين قادرون على تقديم مستوى فني مواز أو أعلى من المحترف فعليها عدم الإقدام على التعاقد مع (المحترف)».

وتابع «الأندية بحاجة ماسة للتريث في حال قررت التعاقد مع المحترف، وهي مطالبة بأن تجري دراسة لمدى جدوى تقديم هذا اللاعب للفائدة المرجوة منه بدل الاستعجال كما حدث في العديد من التجارب السابقة».

العدد 4721 - الإثنين 10 أغسطس 2015م الموافق 25 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً