العدد 4721 - الإثنين 10 أغسطس 2015م الموافق 25 شوال 1436هـ

حسن علي: صعب جداً التخلي عن «المحترف»

«من الصعب التخلي عن اللاعب المحترف في الوقت الحالي»، بهذه الكلمات بدأ المدرب الوطني حسن علي، وأضاف «هناك لاعبون أثروا المنافسات المحلية وجعلوا رقعة المنافسة تزداد أيضاً».

وقال حسن: «صحيح أن اللاعب المحترف يرهق كثيراً ميزانيات الأندية مما يُدخلها ربما في مأزق المديونيات، إلا أننا في نادي النصر ولله الحمد لا نعاني من هذه المشكلات إطلاقاً، وما أراه أن المحترف (المميز) من الطبيعي أن يقدم الإضافة الكبيرة للفريق ويعزز من حظوظه بالمنافسة».

وأشار حسن علي إلى أن تجربة اللاعب المحترف على مدار المواسم الماضية لم تكن مثالية دائماً، فهناك لاعبون لم ينجحوا ولم يقدموا أي شيء يذكر بل كانوا حملاً زائداً على كاهل أنديتهم لكن في الوقت نفسه رأينا لاعبين محترفين شكلوا إضافة لفرقهم وساعدوهم سواءً على تحقيق الألقاب أو على المنافسة الشرسة على الألقاب».

وتابع «الأندية بحاجة لعدم الاستعجال في الاختيار حتى يكون اختيارها مفيداً للفريق، إذ أرى أن المحترف الذي بإمكانه التأثير على نتيجة المباريات والوصول للهدف المنشود وهو تحقيق الألقاب يجب أن يشغل مركزي (4 أو 2)».

وأوضح مدرب «طائرة النصر» أنه من الصعب جداً السماح بأن يكون المحترف صانعاً للألعاب؛ لأن الأندية التي تريد المنافسة تملك صناع لعب مميزين، كما أن (المعد) من الصعب جداً أن يجلب لقباً لوحده.

وتابع «جلب لاعبين محترفين يملكون الخبرة كمحترف الأهلي ألفيس أو جيف يعطي الدافع للاعبين للتعلم والاستفادة من خبراتهم الفنية والاحترافية، كما أن لهم انعكاسات إيجابية تفيد حتى المدربين... دون نسيان تميز كل من جاكسون وآلوني في سنوات سابقة».

العدد 4721 - الإثنين 10 أغسطس 2015م الموافق 25 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:52 ص

      طبيعي ما يتأثر النصر

      طبيعي ما يتأثر نادى النصر من ميزانية بسبب المحترف فكل الميزانية تحت أمرت فريق الأول أما باقي الفئات فلا يطالهم شئ فأصبح

اقرأ ايضاً