العدد 4721 - الإثنين 10 أغسطس 2015م الموافق 25 شوال 1436هـ

عودة «المواهب البحرينية» من رحلة «مدارس VIVA - مانشستر يونايتد» لكرة القدم

بعد أسبوع من التدريب المكثف لكرة القدم للمحترفين في قرية «بارتينغتون» الرياضية في مانشستر يونايتد، عاد الـ 22 لاعباً ولاعبة إلى البحرين بعد تعزيز مهاراتهم التي ستمكنهم من متابعة شغفهم بالرياضة.

وقد صمم مخيم كرة القدم السنوي هذا من قبل مدارس مانشستر لكرة القدم، لتطوير قدرات اللاعبين المبتعثين من قبل VIVA لكرة القدم وذلك تماشياً مع فلسفة النادي الأسطوري، لتشجيعهم على تنمية مهاراتهم في مجالات متنوعة بما في ذلك المهارات التقنية والتفاهم التكتيكي والبدني والمهارات العقلية، كل ذلك ضمن بيئة تعليمية إيجابية.

وشمل التدريب الذي استمر لمدة أسبوع واحد، جلسات لعملية وورش عمل لتحسين مهاراتهم في السيطرة على المواجهات الفردية، والهجوم الجماعي، والعد والفوز في المباراة. وتم تكليف اللاعبين بتعلم مجموعة من الحركات المحددة لكرة القدم، بالإضافة إلى كيفية تطوير جوانب معينة فيهم مثل القوة والسرعة والقدرة على تحقيق أقصى قدر من الأداء على أرض الملعب.

وعلق المدرب مات جونسون مدرب مدارس مانشستر يونايتد لكرة القدم على أداء لاعبي VIVA قائلاً: «لقد شهدنا تحسناً ملحوظاً في أداء الفريق، إذ إنهم حققوا تقدماً من جانب فهم التقنيات، وإظهار المهارات الفنية المختلفة، والأهم من ذلك تعلم العمل الجماعي داخل وخارج الملعب».

وأردف «بالإضافة إلى البطولة النهائية، عرضنا اللاعبين لعدد من المباريات الودية حتى يتمكنوا من تطبيق مهاراتهم الجديدة واستكشاف قدراتهم الخاصة بكرة القدم. وبشكل عام، فان لاعبي VIVA هم مجموعة موهوبة من لاعبي كرة القدم الذين عملوا معاً كفريق واحد وبذلك فإنهم اتبعوا الفلسفة الحقيقية للنادي».

وفي نهاية فترة التدريب، تم اختيار ثلاثة لاعبين من VIVA وهم: علي محمد رضا، ياسين منصور، وحسين علي عبدالحسين، وذلك لأدائهم المميز خلال التدريب بشكل فردي وضمن الفريق، إذ استحقوا ألقاباً مثل «أفضل لاعب في الأسبوع»، «أفضل سلوك» و«أفضل مهارات» على التوالي.

العدد 4721 - الإثنين 10 أغسطس 2015م الموافق 25 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:52 ص

      شكرا فيفا

      شكرا شركة فيفا على المجهود الطيب والحرص على إخراج المواهب والعمل على تطوير الكرة البحرينية والشكر الجزيل الي نادي ماجسر يوناتد .. والد الاعب علي محمدرصا

اقرأ ايضاً