العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ

مقتل زعيم تنظيم «إمارة القوقاز» بأيدي القوات الخاصة الروسية

أفادت مصادر متطابقة أمس الثلثاء (11 أغسطس/ آب 2015)عن مقتل اثنين من قياديي تنظيم للمتمردين الإسلاميين الروس في عملية لقوات الأمن في جمهورية داغستان المضطربة في شمال القوقاز الروسي.

وأعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب في بيان أوردته وكالات الأنباء الروسية أن زعيم تنظيم «إمارة القوقاز» محمد بن علي سليمانوف المعروف باسم «أبي عثمان الغيمراوي» (39 عاماً) قتل مع ذراعه اليمنى كميل سعيدوف المعروف ب»عبدالله الغيمراوي» والمطارد منذ 2006 بتهمة «الارهاب».

كما قتل متمردان إسلاميان آخران بحسب اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب هما «أمير ولاية داغستان» سعيد أبو محمد الأركاني وعمر أبو أحمد الغيمراوي كما ذكر بيان لتنظيم «إمارة القوقاز» المتشددة، ولاية داغستان» نشرته المواقع.

وجاء في هذا البيان «لاتزال الحرب تدور بين روسيا الصليبية حاملة راية الحرب على الإسلام في القرن الأخير وبين المسلمين في القوقاز الشمالي».

وأضاف البيان «إننا نبشر أمة الإسلام بأن أبناءها المجاهدين في ثغور القوقاز بفضل الله على الدرب ماضون وفي مجاهدة أعداء الله متربصون ومصاولون، لا نكل ولا نمل، لا يردنا عن قتالهم قتل قائد وأمير.. فجهادنا ماض إلى قيام الساعة بإذن الله».

وقد استمرت العملية التي شاركت فيها مروحيات يومين في قرية غيمري الجبلية في داغستان كما أكد موقع «قفكاز سنتر» الانفصالي.

العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً