العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ

6 شركات محلية وأجنبية تتنافس على عقد رئيسي لتشييد مصنع بسكويت في «الحد»

«موندليز» الأميركية تتفاوض مع الموردين وتستمر في التوظيف

سيقوم مصنع الحد بإنتاج ستة أنواع من البسكويت من بينها «أوريو»
سيقوم مصنع الحد بإنتاج ستة أنواع من البسكويت من بينها «أوريو»

ذكر مسئول في شركة «موندليز البحرين»، وهي وحدة أعمال شركة «موندليز» الأميركية (كرافت فود سابقاً)، أن 6 شركات محلية وأجنبية تتنافس على عقد رئيسي لتشييد مصنع البسكويت في المنطقة الصناعية في الحد والذي يعد من أهم المشروعات الغذائية التي ستقام في البحرين.

وأبلغ المدير الإداري في موندليز لصناعة المواد الغذائية محمد شريف «الوسط» أن الشركة تدرس حالياً العطاءات المتقدمة من شركات بحرينية وأجنبية لتشييد المصنع، إلا أنه أحجم عن ذكر قيمة العقد الأساسي مكتفياً بالقول بأنه «كبير».

وفي العام 2014 أعلنت «موندليز إنترناشونال» إقامة مصنع جديد للبسكويت في المنطقة الصناعية بالحد بكلفة تبلغ 90 مليون دولار في مرحلته الأولى، إذ سيقوم المصنع الجديد بإنتاج ستة أنوع من البسكويت «أوريو» و «ريتز» و «بيلفيتا» و «برنس» و «توك» وكعك بارني، مع إمكانية عمل الخطوط على منتجات أخرى.

وقال شريف: «ندرس حالياً العطاءات ويتم التفاوض مع الشركات، ونتوقع أن تتم الترسية خلال شهر أغسطس/ آب (2015)».

وأضاف «بدأنا التوظيف وتم توظيف المرحلة الأولى التي ستعمل على مرحلة الإنشاء وسنبدأ تعيينات الموظفين للمرحة الإنتاجية وذلك عن طريق وزارة العمل البحرينية أو الشركة الأم في الولايات المتحدة، إذ إن بعض المهندسين والإداريين سيتم تعيينهم عن طريق الشركة».

وأوضح بالقول «نتوقع أن يتم التوظيف والتدريب على الإنتاج خلال الربع الأول من العام المقبل 2016».

وأشار شريف إلى أن المصنع لايزال في مرحلة الإعداد للموردين للمواد الأساسية مثل السكر والزيوت والطحين، لافتاً إلى أن الزيوت الخاصة يتم جلبها عادة من مصانع في جمهورية مصر العربية وإمارة دبي.

ولفت إلى أن كميات الطحين التي تم التوصل لاتفاق مع مطاحن الدقيق للحصول عليها في فترة تشغيل المصنع لن تكون كافية في المراحل اللاحقة للإنتاج إذ سيحتاج المصنع إلى كميات كبيرة.

وصرح مدير مشروع شركة موندليز البحرين للبسكويت تيري دنتون لـ «الوسط» في وقت سابق، بأن الشركة أقدمت على توظيف نحو عشرين موظفا في إطار خطة لتوظيف نحو 300 موظف.

وأضاف مدير مشروع شركة موندليز البحرين للبسكويت أن الشركة تستهدف توظيف نحو 140 بحرينياً في المصنع الجديد الذي بدأ التشييد فيه بالفعل.

وقال دنتون إن أعمال البناء في المصنع بدأت وهي تسير وفق الخطة المقررة ومن المتوقع أن يتم تشغيله في يونيو/ حزيران 2016 بطاقة تبلغ 40 ألف طن في السنة الأولى قبل أن ترتفع في السنة اللاحقة إلى 90 ألف طن سنوياً.

العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً