العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ

«النهضة» تصدر سندات ثنائية العملة بقيمة 125 مليون دولار بفائدة 7.9 %

نجحت مجموعة النهضة (النهضة) في تحديد سعر إصدار سندات العائد الثابت ثنائي العملة. ولقد بلغ حجم الإصدار 125 مليون دولار أميركي تم الحصول عليها عن طريق شركة تابعة في الخارج مملوكة بالكامل للنهضة، حيث سيتم استخدام العائدات في تمويل إعادة شراء سندات النهضة القابلة للتحويل إلزامياً. لقد تم تسعير السند بفائدة قدرها 7،900 في المئة وقد تم طرح الإصدار من خلال الطرح الخاص وسيتم إدراجه في البورصة الايرلندية.

ويعتبر الإصدار الأول من نوعه على مختلف الأصعدة، فهو الأول من نوعه من شركة عمانية مقرها في السلطنة، والأول من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي من حيث ثنائية العملة (الدولار الأميركي والريال العماني)، وأول سندات عالمية من شركة مدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية. لقد وجدت السندات قبولا جيدا من المستثمرين العمانيين وقد حققت توزيعا متوازنا للمستثمرين كافة بما في ذلك البنوك، صناديق التقاعد، الوحدات الحكومية، الشركات العائلية والخدمات المصرفية الخاصة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة النهضة سمير فانسي: «نحن سعداء جدا لنجاح هذه العملية التي تشكل معلما مهما في تاريخ النهضة». ومن جانبه، علق الرئيس المالي للشركة فيشال غوينكا قائلا: «إن هذا الدعم الرائع من قبل المستثمرين العمانيين إنما يدل على ثقتهم في قدرتنا الائتمانية وفي نموذج استراتيجية أعمالنا. وبالإضافة إلى ذلك نحن سعداء أيضا بالقيام بدور في تطوير أسواق رأس المال الائتماني بالسلطنة وإنه لشرف عظيم لنا أن نكون أول شركة تحصل على قرض عن طريق حقوق المساهمين».

ستاندرد تشارترد بنك هو المستشار الوحيد للتنظيم بينما يعمل بنك صحار، البنك الوطني العماني وستاندرد تشارترد بنك مديري إصدار رئيسيين بالاشتراك مع آلبن كابيتال كمستشار مالي للنهضة.

العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً