العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ

على مستودع ذخيرة في شمال غرب سورية

مقتل مدنيين في ضربات للائتلاف الدولي

قتل ثمانية مدنيين على الأقل بينهم خمسة أطفال بالإضافة إلى عشرة مقاتلين جراء ضربات جوية شنها الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن على مستودع ذخيرة تابع لفصيل متشدد في شمال غرب سورية، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الأربعاء ( 12 أغسطس/ آب 2015).

وقال المرصد في بريد إلكتروني «نفذت طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي ضربات عدة استهدفت ليلاً مستودع ذخيرة تابع لـ «جيش السنة» في منطقة أطمة في ريف إدلب».

وتسببت الضربات الجوية وفق حصيلة جديدة أوردها المرصد بمقتل 18 شخصاً بينهم ثمانية مدنيين، خمسة منهم أطفال.

وأفاد المرصد في حصيلة أولية صباحاً عن مقتل عشرة مقاتلين من الفصيل المتشدد من جنسيات غير سورية، بالإضافة إلى طفل.

وينضوي «جيش السنة» ضمن «جيش الفتح» الذي يضم مجموعة من الفصائل الإسلامية المقاتلة وجبهة «النصرة» (ذراع تنظيم القاعدة في سورية). وتمكن ائتلاف الفصائل هذا خلال الأشهر الأخيرة من طرد قوات النظام من معظم محافظة إدلب الحدودية مع تركيا بعد سيطرته على مدن ومواقع رئيسية.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة «فرانس برس» أن «هذا التنظيم كان يستخدم المستودع لتصنيع الصواريخ والقذائف»، مضيفاً إن «انفجاراً ضخماً أعقب الضربات الجوية للائتلاف الدولي».

وتضم منطقة أطمة وفق عبدالرحمن، مخيماً كبيراً للنازحين السوريين لم تستهدفه ضربات الائتلاف، لكنه أفاد بأن مدنيين يسكنون قرب المستودع الذي استهدفه القصف.

وقال الناشط إبراهيم الإدلبي المتحدر من المحافظة لوكالة «فرانس برس» عبر الإنترنت «تسبب قصف المستودع بانفجار كبير أدى إلى مقتل كل من كان بداخله».

وأضاف «تفاجأنا بوجود مدنيين في مكان قريب من موقع الضربات الجوية» لافتاً إلى إحصاء السكان المحليين مقتل ستة مدنيين على الأقل بينهم أم وطفليها.

العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً