العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ

محكمة كويتية ترفض إخلاء سبيل «داعشي» وتؤجل القضية إلى سبتمبر

تستكمل محكمة الجنايات الجنوبية برئاسة المستشار محمد الدعيج يوم الأحد المقبل 16- 8 جلسة تفجير مسجد الإمام الصادق بعد جلسة ماراثونية دامت خمس ساعات أمس الأربعاء ( 12 أغسطس/ آب 2015) شهدت استجواباً سرياً لضابط الواقعة الذي أكد أن الخلية التي تم القبض عليها ليس لديها أي مانع من التفجير في مساجد السنة فهم خطر على المجتمع بأسره دون فئة وأخرى.

وقال المتهم التاسع الشهير بـ «والي داعش» إنه لا يوجد «والي داعش» بالكويت وهناك والي «نجد» وأنا أدرس الدين ومن طلبتي وكلاء نيابة ودكاترة، فيما أكد أن هذه القضية دخل بها نساء ليس لهن ذنب.

وشهدت مجريات القضية أمس انسحاب المحامي ثامر الجدعي من الجلسة السرية لاستجواب ضابط واقعة تفجير مسجد الإمام الصادق، وعزا الجدعي انسحابه إلى رفض المحكمة توجيه أسئلته للضابط والتي ترى المحكمة عدم جديتها.

كما أجلت المحكمة قضية أمن دولة «الانضمام والقتال مع داعش» والقيام بأعمال عدائية ضد سورية والعراق والمتهم بها مواطن إلى 6 سبتمبر/ أيلول للمرافعة.

وقد رفضت المحكمة إخلاء سبيل المتهم الذي أكد أنه ترك «داعش» لعدم التزامهم بالصلاة وتحديداً الفجر ظناً منه عند التحاقه بهم أنه تنظيم جهادي إسلامي ولكنه صدم بحقيقتهم وبعدهم عن الدين.

العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً