العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ

طلال كانو: جائزة «امتياز» لا تنصف الأندية الكبيرة وأطالب بجائزة التفوق الرياضي

أشاد بدعم المؤسسة العامة للأندية والعمل على تطويرها

هشام الجودر يتوسط فريق الأهلي بطل طائرة العرب
هشام الجودر يتوسط فريق الأهلي بطل طائرة العرب

أشاد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي طلال فؤاد كانو بالاهتمام الكبير الذي توليه المؤسسة العامة للشباب والرياضة لتطوير الأندية الوطنية وتقديم الدعم المالي وتنفيذ المشاريع والأفكار النيرة التي تطرحها وكان آخرها جائزة كأس «امتياز» للأندية التي أعلنت عنه قبل أيام. واصفاً الجائزة بأنها لا تنصف الأندية الكبيرة التي ترعى أكثر من لعبة رياضية وتهتم بتطوير عدد كبير من اللاعبين وتقارنها بأندية صغيرة لا تملك إلا لعبة واحدة وإمكاناتها الفنية والإدارية محدودة جداً، كما أنها تظلم النادي الأهلي كونه هذا الموسم حقق أكثر من بطولة رياضية محلية في الألعاب الجماعية، وبطولتين عربيتين في لعبتي كرة اليد والطائرة وهو إنجاز رياضي لم يسبق أن حققه نادٍ آخر من قبل.

وأضاف أبوفيصل: فكرة تنظيم جائزتين إحداهما للأندية والأخرى للمراكز الشبابية فكرة جيدة لأنها تحفز إداراتها على تطبيق اللوائح والأنظمة، والتجاوب مع المؤسسة في عملية التنظيم الإداري. كما تساعد على الضبط والربط فيهما وهذا أمر جيد لابد من الإشادة به. ولكن ماذا عن الأندية الكبيرة التي ترعى أكثر من لعبة رياضية جماعية وتعمل بتفان من أجل نجاح فرقها الرياضية، وتشريف اسم البحرين في المحافل الرياضية الخارجية. إضافة إلى خلق مشاريع استثمارية والبحث عن الرعاية التجارية لتغطية النفقات المالية الكبيرة التي تزداد كل موسم رياضي.

لذلك من هذا المنطلق أطالب المؤسسة العامة للشباب والرياضة أن لا تبخس حق الأندية الكبيرة بمساواتها إدارياً وعملياً بالأندية الصغيرة. فالجهد المبذول بين الفرقتين كبير جداً ولا يمكن مقارنتهما.

وأضاف رئيس الأهلاوية، وبمثل ما نظمت المؤسسة العامة للشباب والرياضة كأس «امتياز» للعمل الإداري، أطالبها بتنظيم «كأس التفوق» للإنجاز الرياضي حتى تحفز إدارات الأندية على تحقيق الإنجاز الرياضي المحلي والخارجي الذي هو مطلب جميع الرياضيين.

العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً