العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ

مدرب المنامة يعتمد تسجيل البرازيليين... والبحث عن مدافع ومهاجم

التجارب تبدأ الأسبوع المقبل واليوم تقديم «الملابس الجديدة» للكرة المنامية

منح مدرب فريق المنامة الأول لكرة القدم الإسباني ميغيل أولمو الضوء الأخضر إلى الإدارة المنامية للتعاقد الرسمي مع اللاعبين البرازيليين ليومار فرانسيسكو ودييغو بربوزا كأول المحترفين في الفريق للموسم الكروي الجديد.

وجاء ذلك بعد التدريب الرابع الذي خاضه اللاعبان البرازيليان ليومار ودييغو مع فريق المنامة أمس الأول بقيادة المدرب الإسباني ووقف على مستوى وإمكانات اللاعبين اللذين نجحا في الاختبار الفني مع الفريق، إذ يلعب ليومار مدافعاً، ودييغو وسطاً مهاجماً، وسيتم توقيع العقد الرسمي مع اللاعبين وتسجيلهما في كشوفات الفريق.

من جهة ثانية، دخلت استعدادات فريق المنامة يومها العاشر وفق البرنامج الموضوع من قبل المدرب الإسباني إذ كانت البداية من خلال الاجتماع بين الجهازين الإداري والفني مع اللاعبين، ومن ثم إجراء اختبارات بدنية وصحية للاعبين تحت إشراف مدرب اللياقة واختصاصي العلاج؛ من أجل الوقوف على حالة اللاعبين قبل انطلاقة التدريبات، فيما اشتملت التدريبات الأولية على النواحي اللياقية والبدنية، فيما سيدخل الفريق مرحلة المباريات الودية اعتباراً من الأسبوع المقبل مع ملاقاة عدد من الفرق المحلية والتي تمت الاتصالات معها لترتيب المباريات وستكون بصورة تدريجية، وذلك رغبة من المدرب في التعرف أكثر على مستويات اللاعبين من خلال المباريات لكونه مدرباً جديداً على الكرة البحرينية، بجانب رفع الجاهزية البدنية والفنية تدريجياً.

وأكد رئيس جهاز الكرة بنادي المنامة سيدمحمود مرحمت أن بداية إعداد الفريق تسير بصورة جيدة من حيث انتظام أغلب اللاعبين وهناك اهتمام وجدية، والمدرب بصدد تقديم برنامجه الإعدادي إذ تم وضع مباريات كأس الاتحاد التي ستنطلق في سبتمبر/ أيلول المقبل ضمن برنامج الإعداد قبل الدوري الذي سيبدأ خلال أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وعن تأثير تأجيل انطلاقة بطولة الأندية الخليجية التي سيشارك فيها المنامة من موعدها في سبتمبر المقبل إلى فبراير/ شباط 2016 قال مرحمت: «إنه تم التشاور مع المدرب في هذا الشأن، ولم تكن هناك آية مشكلة بسبب التأجيل لأننا في بداية الإعداد ولم يحصل تغييرات كبيرة في برنامج الفريق وبالتالي لم يشكل لنا ذلك التأجيل مشكلة كبيرة».

وقال مرحمت إن التحركات بدأت في البحث عن محترفين آخرين طلبهما المدرب في مركزي الدفاع والهجوم وفق حاجة الفريق وهناك مجموعة من ملفات اللاعبين معروضة على الفريق ولم يتم التسرع في ذلك بانتظار رؤية المدرب في اختيار اللاعبين المناسبين وأحدهما سيكون محترفاً آسيوياً وذلك بعد تعثر التعاقد مع المحترف الأردني محمد أبوأزريق.

ملابس جديدة للفريق

وسيتم اليوم (الخميس) توقيع العقد الرسمي بين نادي المنامة وشركة «هاتريك» الكويتية والذي سيتم خلاله عرض الملابس الرسمية وقمصان الفرق الكروية المنامية في الموسم الكروي الجديد، إذ سيتم عقد مؤتمر صحافي بهذه المناسبة بفندق ذي كي بالجفير.

إحدى مباريات المنامة الموسم الماضي
إحدى مباريات المنامة الموسم الماضي

العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً