العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ

إنريكي: كرة القدم تقدم مفاجآت صارخة... فيتولو: أشعر بحزن شديد

ماسكيرانو يعترف بالأخطاء الدفاعية في السوبر الأوروبي

أعرب لويس إنريكي المدير الفني لفريق برشلونة الاسباني لكرة القدم عن سعادته بإحراز الفريق لقب كأس السوبر الأوروبي على رغم صعوبة المباراة التي تغلب فيها برشلونة على اشبيلية الاسباني 5/4 مساء أمس الأول (الثلثاء).

وسجل اللاعب البديل بيدرو رودريجيز هدف الفوز القاتل في الدقيقة 115 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 4/4 لتشهد المباراة أعلى رصيد من الأهداف في أي نسخة للسوبر الأوروبي منذ بداية إقامة البطولة في 1972.

وقال إنريكي: «كرة القدم يمكنها أن تكون لعبة مفاجآت صارخة. فقط عندما تحلق في سماء الفوز، من الممكن أن تسير الأمور على نحو سيئ».

وأضاف «ولكن رد فعلنا كان جيدا إزاء عودة أشبيلية لأجواء المباراة. أعتقد أن فريقنا استحق الفوز عن جدارة في نهاية المباراة... أشعر بسعادة طاغية لفوزنا بهذا اللقب».

من جانبه، أعرب فيتولو مهاجم فريق اشبيلية الإسباني لكرة القدم عن حزنه الشديد للهزيمة 4/5 التي مني بها الفريق.

وقال فيتولو: «كانت مواجهة صعبة. بيدرو نغص علينا حياتنا» في إشارة إلى الهدف القاتل الذي سجله بيدرو رودريجيز نجم برشلونة في الدقيقة 115 من اللقاء».

وأوضح فيتولو، في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة، «الفريق بذل كل مل بوسعه. على رغم تأخرنا 1/4، لم نستسلم وواصلنا كفاحنا حتى النهاية. يمتلك برشلونة في صفوفه اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب على الاطلاق. وعندما يكون ميسي بحالة جيدة، يكون الأمر صعبا للغاية على المنافس».

وسجل ميسي هدفين لبرشلونة ليقلب تأخر الفريق في بداية المباراة بهدف نظيف إلى تقدم 2/1.

ماسكيرانو يعترف

اعترف الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو نجم فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم بأن الفريق وقع في أخطاء دفاعية فادحة.

وقال ماسكيرانو: «سطعنا في الهجوم خلال هذه المباراة ولكن أداءنا الدفاعي كان بغيضا».

وأوضح «عندما كنا متقدمين 4/1، كان يتعين علينا قتل المباراة. ولكننا، بدلا من هذا، سمحنا بأسخف طريقة ممكنة لإشبيلية بالعودة إلى اللقاء».

وهذه هي المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك برشلونة 4 أهداف في مباراة واحدة منذ أن تولى المدرب لويس إنريكي مسئولية الفريق في بداية الموسم الماضي.

وكانت آخر مباراة اهتزت فيها شباك برشلونة بأربعة أهداف عندما سقط الفريق أمام بايرن ميونيخ الألماني في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا في 2013.

ميسي يشيد ببيدرو

أكد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم أن زميله بيدرو رودريجيز يستحق البقاء في صفوف برشلونة، مشيرا إلى أنه لاعب جماعي رائع.

وأشاد ميسي بزميله بيدرو الذي منح الفريق نصرا غاليا في مباراة كأس السوبر الأوروبي.

وأكد ميسي تأييده لما قاله مواطنه خافيير ماسكيرانو نجم دفاع الفريق والذي أعرب عن أمله في أن يقرر بيدرو الاستمرار مع الفريق قائلا: «إنه لاعب خاص للغاية بالنسبة لنا».

وهنأ ميسي زميله بيدرو على هدف الفوز متمنيا له «أفضل حظ» في مسيرته الكروية المقبلة سواء ظل في برشلونة أو اتخذ قراره بالرحيل.

وأشارت الصحف الاسبانية إلى أن مباراة السوبر الأوروبي قد تكون الأخيرة لبيدرو مع الفريق قبل الرحيل عن النادي الكتالوني.

وقال ميسي: «بدأنا المباراة بشكل رائع وكانت لنا الأفضلية في أول 50 دقيقة من المباراة... ولكننا تراخينا بعد التقدم 4/1 ليصبح بعدها كل شيء معقدا... عانينا أيضا من الإجهاد الذي جعل اللقاء صعبا علينا».

العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:07 ص

      المدريدي

      هذا مصدق روحة مدرب. يا جماعة فهموا انة طبل تري شوي ويخسر فيرقة كاس السوبر لو ما الحظ ا،،،،،،عطني حظ وارميني بحر

    • زائر 1 | 6:00 ص

      المدريدي

      هذا مصدق روحة مدرب. يا جماعة فهموا انة طبل تري شوي ويخسر فيرقة كاس السوبر لو ما الحظ ا،،،،،،عطني حظ وارميني بحر

اقرأ ايضاً