العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ

مصادر يمنية: طيران التحالف يقصف مواقع الحوثيين في البيضاء

قصف طيران التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية أمس الخميس (13 أغسطس/ آب 2015) مواقع وتجمعات الحوثيين بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن القصف استهدف معسكر المجد الذي يسيطر عليه الحوثيون في منطقة مكيراس.

وتزامن القصف مع اندلاع مواجهات عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية في ذات المنطقة، خلفت عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وسط أنباء عن سيطرة المقاومة على أجزاء واسعة منها.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين مدعومين بقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي صالح اقتحموا قرية «السوادية» وهاجموا منزل الشيخ الخضر السوادي أحد أهم مشايخ البيضاء «المحايدة» وقتلوا نجليه.

وبحسب المصادر، فإن الحوثيين وقوات صالح قصفوا منزل السوادي بالدبابات ما أدى إلى احتراق المنزل، مشيرين إلى أن موجهات عنيفة اندلعت بينهم وبين المقاومة الشعبية هناك.

وأكدت المصادر سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين وقوات صالح دون التأكد من أعدادهم.

كما أفادت مصادر يمنية الخميس بسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح جراء قصف طائرات التحالف مواقعهم بمحافظة تعز وسط البلاد.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن غارات عنيفة شنها طيران التحالف على مخازن أسلحة بمدينة الراهدة، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة وتصاعدت أعمدة الدخان بكثافة.

وأوضحت أن قتلى وجرحى من الحوثيين وقوات صالح سقطوا جراء تلك الغارات دون معرفة أعدادهم، الى جانب تدمير آليات عسكرية تابعة لهم في ذات المدينة. وفي سياق آخر، قالت المصادر إن الحوثيين وقوات صالح شنوا قصفاً عنيفاً على منطقة وادي المدام أسفر عن إصابة أكثر من 22 مدنياً بينهم أطفال .

العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً