العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ

«الخيرية الملكية» تسلم شحنة المساعدات البحرينية إلى الشعب اليمني بمطار عدن

وفد المؤسسة الخيرية الملكية لدى وصوله إلى مطار عدن
وفد المؤسسة الخيرية الملكية لدى وصوله إلى مطار عدن

الرفاع - المؤسسة الخيرية الملكية 

13 أغسطس 2015

قام وفد من المؤسسة الخيرية الملكية برئاسة الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد بتسليم الشحنة الثانية من المساعدات الإغاثية للشعب اليمني الشقيق في مطار عدن.

وقد كان في استقبال الوفد وزير الشئون المحلية ومحافظ محافظة عدن عبدالرقيب سيف فتح ووكيل وزارة الخارجية نايف البكري وعدد من المسئولين، وسط ترحيب كبير واهتمام وحضور إعلامي مكثف.

جاء ذلك، تنفيذاً لتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتقديم مساعدات إنسانية إلى الشعب اليمني الشقيق، وتحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وبهذه المناسبة رفع ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خالص الشكر والتقدير إلى جلالة الملك الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية، على اللفتة الإنسانية الكريمة لمساعدة الشعب اليمني الشقيق، ومد يد العون وتقديم المساعدة؛ انطلاقاً من الروابط الإنسانية الجامعة بين مختلف شعوب العالم، مؤكداً سموه حرص جلالة الملك على تخفيف المعاناة الحياتية للشعب اليمني في ظل ظروف صعبة يمرون بها، ووقوف البحرين إلى جانب الشعب اليمني الشقيق في هذه الظروف الإنسانية.

وأشاد بالدعم الكريم لعمل المؤسسة من قبل الحكومة بقيادة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومؤازرة ولي العهد النائب الأول لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأضاف سموه أنه بناء على هذه التوجيهات الملكية، تم تسليم الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الشعب اليمني الشقيق، حيث تم توصيلها عن طريق مطار عدن الدولي بغية المساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية من السلع والمواد الطبية والإغاثية في هذه المرحلة المهمة بعد تحرير عدن والعديد من المحافظات في جمهورية اليمن الشقيقة.

من جانبه قال مصطفى السيد إنه بناءً على تكليف جلالة الملك وتحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، فقد قامت المؤسسة الخيرية الملكية بتسليم الشحنة الثانية من المساعدات الإنسانية الإغاثية إلى الشعب اليمني الشقيق والتي تعتبر من أوائل الشحنات التي وصلت إلى عدن بعد تحريرها حيث تحتوي على مواد طبية بما يتناسب مع الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وبين السيد أن هذه اللفتة الإنسانية الكريمة تأتي مواصلةً للمواقف الإنسانية النبيلة لجلالة الملك في مد يد العون والمساعدة إلى الأشقاء والأصدقاء المنكوبين في الدول المتضررة والمنكوبة، واستمراراً لمسيرة العطاء والخير، ولدعم الأشقاء في اليمن جراء ما يعانونه من تداعيات الأحداث التي تشهدها جمهورية اليمن الشقيقة، وللإسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني الشقيق.

وخلال الزيارة اجتمع الوفد برئاسة مصطفى السيد في مقر الحكومة اليمنية المؤقت بعدد من الوزراء والمسئولين اليمنيين على رأسهم وزير النقل ووزير العدل ووزير السياحة ووكيل وزارة الخارجية حيث نقل لهم مصطفى السيد تحيات جلالة الملك والقيادة لجمهورية اليمن الشقيقة حكومة وشعبا،ً مؤكداً وقوف مملكة البحرين إلى جانب جمهورية اليمن وشعبها ضمن عملية إعادة الأمل.

وأكد أن ما لاقاه الوفد البحريني من حفاوة وترحيب وحسن استقبال واهتمام كبير بالزيارة من قبل الحكومة والشعب اليمني الشقيق يدل على حبهم وتقديرهم واحترامهم لمملكة البحرين ملكاً وحكومة مشعباً.

من جانبهم عبر أعضاء الحكومة اليمنية عن خالص شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك، معربين عن امتنانهم ومحبتهم الكبيرة لمملكة البحرين ملكاً وحكومة وشعباً على هذه المواقف الإنسانية والأخوية تجاه أشقائهم في اليمن خلال هذه الظروف الأليمة التي يمرون بها، مما يدل على عمق العلاقة الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدين أن حضور وفد بهذا المستوى يدل على جدية مملكة البحرين في تقديم أفضل الخدمات والمساعدات لأشقائهم اليمنيين.

وأشادوا بما تقدمه مملكة البحرين من دعم وما تبديه من مواقف مشرفة ومشاعر نبيلة إزاء تداعيات الظروف الإنسانية التي يتعرض لها أشقاؤهم في اليمن، مؤكدين أن هذه المواقف غير مستغربة وليست بالجديدة على مملكة البحرين التي عرفت بالكرم والجود والوقوف إلى جانب الأشقاء في مختلف الظروف، لافتين إلى أن الشعب اليمني يستذكر بكل خير ومحبة هذه المواقف والشعور الأخوي الكبير الذي طوقتهم به مملكة البحرين.

كما تم خلال اللقاء بحث أهم الاحتياجات الإنسانية العاجلة والملحة للأشقاء في اليمن خلال هذه الظروف الإنسانية، ودراسة الوضع المعيشي والصحي للأشقاء في اليمن حتى يتسنى لمملكة البحرين الترتيب لتقديم المساعدات اللازمة بأفضل السبل.

كما قام الوفد بزيارة ميدانية في محافظة عدن واطلع على طبيعة الأضرار التي لحقت بالمباني والمرافق الحيوية والمنشآت ومنازل المواطنين التي خلفتها الحرب.

من جانبه، تقدم القائم بأعمال السفارة اليمنية لدى مملكة البحرين حسن مسعود بن مجلي بخالص شكره وتقديره إلى جلالة الملك، ملك الإنسانية والخير والعطاء، على هذه المواقف الإنسانية والأخوية الكبيرة، وعلى اهتمامه ومتابعته للوضع في اليمن، وحرص جلالته على تقديم العون والمساعدة للشعب اليمني.

العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً