العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ

لقاء سهل للباريسي والنزال الأبرز في «لويس الثاني»

يبحث باريس سان جيرمان حامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية عن فوزه الثاني في الدوري الفرنسي لكرة القدم عندما يستقبل غازيليك أجاكسيو الصاعد الأحد المقبل في ختام المرحلة الثانية.

وكان سان جيرمان بدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب بعشرة لاعبين على مضيفه ليل 1/0 الجمعة الماضي.

وفي غياب هدّافه السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش المصاب، اعتمد المدرب لوران بلان على ثلاثي هجومي مؤلّف من البرازيلي لوكاس مورا صاحب هدف الفوز والأوروغوياني إدينسون كافاني والأرجنتيني خافيير باستوري، لكنّه أكمل معظم المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه أدريان رابيو الذي حلّ محل الإيطالي تياغو موتا غير الجاهز لخوض المباراة كاملة.

من جهته، حصد غازيليك أجاكسيو نقطة واحدة بتعادل سلبي مع تروا وأهدر له التونسي محمد وائل العربي ركلة جزاء منتصف المباراة.

وقال قائد دفاع سان جيرمان البرازيلي تياغو سيلفا: «ستكون مواجهة صعبة لأنّنا نجهل الفريق تماماً، لكن إذا ركّزنا كما فعلنا ضد ليل ستكون الأمور على ما يرام». ورأى سيلفا أنّ قدوم الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا من مانشستر يونايتد الإنجليزي في صفقة قدّرت بنحو 63 مليون يورو سيجلب مزيداً من الثقة لفريق العاصمة: «هو لاعب قادر دوماً على خلق الخطر. لا يتردّد في التنقل بالكرة ولديه ميزات ستساعدنا كثيراً. معه سنكون أقوى من الموسم الماضي».

من جانبه، يأمل ليون وصيف الموسم الماضي، تعويض بدايته المتعثّرة بتعادله مع لوريان سلباً، عندما يحلّ السبت ضيفاً على غانغان الذي خسر افتتاحاً أمام نانت 1/0.

وتعاقد ليون مع لاعب الوسط الدولي ماتيو فالبوينا من دينامو موسكو الروسي لثلاث سنوات مقابل 5 ملايين يورو. ونشأ فالبوينا (31 عاماً) في بوردو قبل انتقاله إلى ليبورن ثم حمل ألوان مرسيليا 8 مواسم قبل انتقاله إلى الدوري الروسي في صيف 2014. وخاض فالبوينا 48 مباراة دولية مع منتخب فرنسا سجّل خلالها 7 أهداف.

قمة الجولة

وتفتتح المرحلة اليوم (الجمعة) بمباراة قوية بين موناكو وضيفه ليل.

وحقّق موناكو فوزاً صعبا على جاره نيس افتتاحاً 2/1، فيما خسر ليل بصعوبة أمام سان جيرمان. من جهته يسعى ليل بقيادة المدرب هيرفيه رينار لتحقيق فوزه الأول على ملعب لويس الثاني منذ 2009 عندما اكتسح مضيفة برباعية نظيفة، علماً بأنّ موناكو فاز الموسم الماضي 8 مرات فقط من أصل 19 مباراة على أرضه، وسجّل 23 هدفاً أي أقل من الهابطين إيفيان ومتز ولنس.

كما تتركّز الأنظار على مباراة مرسيليا ومضيفه رانس الأحد بعد الاستقالة المفاجئة لمدرب الأول الأرجنتيني مارسيلو بييلسا. وسيحلّ بدلاً منه مؤقّتاً فرانك باسي مساعد المدرب ولاعب الفريق السابق.

وأعلن بييلسا استقالته عقب خسارة فريقه أمام ضيفه كان 0/1 السبت لمحاولة إدارة مرسيليا تغيير بعض بنود العقد بينهما.

وكان مرسيليا صاحب الشعبية الكبيرة تخلّى عن المهاجم الدولي أندريه بييار جينياك وديميتري بايت والغاني أندريه أيو وجانيلي إيمبولا وجيريمي موريل ورود فاني، لكنّ بييلسا أبرم صفقتين غريبتين تمثّلت الأولى بالتعاقد مع لاسانا ديارا الغائب عن الملاعب منذ فترة، والثانية بأبو ديابي الذي خاض «حفنة» من المباريات في المواسم الخمسة الأخيرة بداعي 42 إصابة في 9 مواسم مع أرسنال الإنجليزي.

ويلعب السبت سانت إتيان مع بوردو، ورين مع مونبلييه، وتروا مع نيس، وكان مع تولوز، وأنجيه مع نانت، والأحد لوريان مع باستيا.

العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً