العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ

برشلونة يبدأ رحلة البحث عن الخماسية بمواجهة بلباو

يأمل برشلونة في استغلال الدفعة المعنوية الهائلة التي نالها من الفوز الثمين على اشبيلية الاسباني في كأس السوبر الأوروبي ليبحث عن لقب جديد في مسيرته الرائعة هذا العام عندما يلتقي أتلتيك بلباو اليوم (الجمعة) في ذهاب كأس السوبر الاسباني.

ويحل برشلونة ضيفا على بلباو بملعب «سان ماميس» ثم يلتقي الفريقان إيابا على ملعب «كامب نو» في برشلونة يوم الاثنين المقبل. ولم يحصل برشلونة على أي قسط من الراحة بعد فوزه بلقب السوبر الأوروبي بالتغلب على اشبيلية 5/4 في الوقت الإضافي لهذه المباراة المثيرة التي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 4/4. وأصبحت المحطة التالية لقطار برشلونة هي البحث عن لقب السوبر الاسباني ليكون اللقب الخامس للفريق في 2015 ويصبح الفريق على بعد خطوة واحدة من تكرار إنجاز السداسية التي أحرزها في العام 2009.

وشهد العام 2009 فوز برشلونة بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس اسبانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الأولى في تاريخه وذلك في موسم 2008 - 2009 ثم أتبعها بألقاب كأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الاسباني وكأس العالم للأندية.

وفي 2015، يسير برشلونة على النهج نفسه إذ كرر الثلاثية في الموسم الماضي ليكون أول فريق يتوج بهذه الثلاثية مرتين ثم أتبعها بلقب السوبر الأوروبي ليكون هو اللقب الرابع له في 2015 انتظارا لمشاركته في كل من السوبر الاسباني خلال الأيام القليلة المقبلة ثم كأس العالم للأندية اليابان 2015 في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ويرفع برشلونة وبلباو الستار عن فعاليات الموسم الجديد للكرة الاسبانية، وذلك قبل أسبوع واحد من بداية فالدوري التي تشهد مرحلته الأولى مواجهة أخرى بين برشلونة وبلباو لتكون الثالثة بين الفريقين في غضون 10 أيام فقط. ويخوض بلباو كأس السوبر الاسباني أمام برشلونة بعدما خسر أمام الفريق الكاتالوني في نهائي كأس ملك اسبانيا الموسم الماضي، وذلك في ظل فوز برشلونة بلقبي الدوري والكأس.

ويميل إنريكي إلى الدفع بلاعبه بيدرو رودريغيز في الهجوم منذ بداية المباراة بعدما أنقذ بيدرو الفريق من كمين اشبيلية وسجل هدف الفوز الثمين 5/4 بعد نزوله في الوقت الإضافي من مباراة السوبر الأوروبي في تبليسي. وأشارت تقارير إعلامية إلى أن إنريكي لم يدفع ببيدرو منذ البداية في لقاء اشبيلية لان اللاعب أبلغ برشلونة قبل المباراة بأنه يصر على الرحيل لمانشستر يونايتد الإنجليزي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويرجح أن يستمر الألماني مارك أندري تير شتيغن في حراسة مرمى برشلونة خلال السوبر الاسباني على رغم الأداء المهتز له في مواجهة اشبيلية والذي ساهم في تحويل النتيجة من تقدم برشلونة 4/1 إلى التعادل 4/4 لتدخل المباراة في الوقت الإضافي قبل أن يحسم برشلونة اللقاء لصالحه. ويستمر غياب نيمار لإصابته بالتهابات في الغدة النكفية كما يستمر غياب الظهيرين خوردي ألبا ودوغلاس للإصابات العضلية.

في المقابل، يفتقد بلباو في المباراة جهود لاعبيه إيناكي وليامز وميكيل ريكو وأندير إيتوراسبي وإيكر مونيان وجوناس رامالو للإصابات.

العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً