العدد 4725 - الجمعة 14 أغسطس 2015م الموافق 29 شوال 1436هـ

الدولار يستقر مع توقف الصين عن خفض قيمة اليوان

سعر العملة الصينية أمام الدولار أصبح مؤثراً على التجارة الدولية - AFP
سعر العملة الصينية أمام الدولار أصبح مؤثراً على التجارة الدولية - AFP

استقر الدولار أمس بعدما توقف البنك المركزي الصيني على ما يبدو عن خفض قيمة اليوان في الوقت الحالي وهو ما قلص المخاوف من أن يؤدي تراجع العملة الصينية إلى عرقلة خطط مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لرفع أسعار الفائدة.

وجرى تداول الدولار عند 124.40 ين مستقراً عند مستوياته التي بلغها في أواخر التعاملات الأميركية ومتجاوزاً أدنى مستوى له هذا الأسبوع البالغ 124.21 ين. وزاد الدولار نحو 0.1 في المئة منذ بداية الأسبوع.

وبلغ اليورو 1.1143 دولار لينخفض قليلاً عن مستوياته في أواخر التعاملات الأميركية. وصعدت العملة الأوروبية الموحدة 1.6 في المئة منذ بداية الأسبوع مع تضرر الدولار من تكهنات بأن الولايات المتحدة ربما لا تريد ارتفاع عملتها سواء خفضت الصين قيمة اليوان أم لم تخفضها. وواصلت عملات الأسواق الآسيوية الناشئة نزولها اليوم متجهة لتكبد خسائر أسبوعية حادة وهبط الرنجيت الماليزي إلى مستوى جديد هو الأدنى له منذ 17 عاماً.

وحدد بنك الشعب الصيني المركزي اليوم نقطة المنتصف لليوان عند 6.3990 يوان أمام الدولار بزيادة طفيفة عن مستويات أمس الأول.

وقال البنك المركزي الصيني أمس إنه لا يوجد ما يدعو لمزيد من الانخفاض في قيمة اليوان في ضوء قوة العوامل الأساسية الاقتصادية للبلاد.

واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية عند 96.420 قرب أدنى مستوى له في شهر البالغ 95.926 والذي سجله أمس الأول.

وبينما سجلت معظم العملات الرئيسية تحركات محدودة أمس انخفض الدولار النيوزيلندي بعدما زادت مبيعات التجزئة المحلية بأبطأ وتيرة لها في عامين بما عزز التوقعات بأن يخفض بنك الاحتياطي النيوزيلندي (المركزي) أسعار الفائدة.

ونزل الدولار النيوزيلندي 0.5 في المئة إلى 0.6535 دولار أميركي ليهبط حوالي 1.3 في المئة منذ بداية الأسبوع.

العدد 4725 - الجمعة 14 أغسطس 2015م الموافق 29 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً