العدد 4725 - الجمعة 14 أغسطس 2015م الموافق 29 شوال 1436هـ

فوضى بجامع تونسي بسبب عزل إمامه

شهد جامع الفتح أحد معاقل أنصار التيار السلفي في تونس فوضى أمس الجمعة (14 أغسطس/ آب 2015) بسبب احتجاج عدد من المصلين ضد قرار عزل إمام الجامع ووزير الشئون الدينية السابق عن حركة النهضة الإسلامية من منصبه.

وذكرت تقارير إخبارية أمس إن الجامع شهد احتجاجات من قبل عدد من المصلين الذين رفضوا تنصيب وزارة الشئون الدينية لإمام جديد بدلاً من الإمام الخطيب السابق نور الدين الخادمي الذي كان يشغل منصب الوزير أثناء فترة التحالف الحكومي بقيادة حزبه حركة النهضة الإسلامية بين العامين 2011 و 2013.

ويعد جامع الفتح أحد أكبر الفضاءات الدينية في العاصمة ويعتبر قبلة السلفيين. وكان شهد محاصرة الأمن لزعيم تنظيم «أنصار الشريعة» المحظور سيف الله بن حسين الملقب بأبي عياض حينما تحصن داخل الجامع بين أنصاره في سبتمبر/ أيلول 2012 قبل أن يسمح له الأمن بالمغادرة من دون اعتقاله.

وصرح عضو نقابة الأئمة فاضل عاشور لوسائل الإعلام أن عدداً من أنصار الخادمي حاولوا تشتيت المصلين عبر دعوتهم للخروج من داخل الجامع وأداء الصلاة بجامع آخر قبل أن تتم السيطرة على الوضع. وأشارت النقابة إلى محاولات اعتلاء بالقوة لمنبر الجامع بدل الإمام المكلف من قبل الوزارة، كما طالبت بفتح تحقيق لعدم رفع الآذان قبل صلاة الجمعة.

العدد 4725 - الجمعة 14 أغسطس 2015م الموافق 29 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً